الرئيسية | قضايا المجتمع | "الهروب الكبير" يدفع شركات طيران عاملة بالمغرب إلى تشديد تدابيرها الأمنية

"الهروب الكبير" يدفع شركات طيران عاملة بالمغرب إلى تشديد تدابيرها الأمنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الهروب الكبير" يدفع شركات طيران عاملة بالمغرب إلى تشديد تدابيرها الأمنية
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر مطلعة أن شركات الطيران العاملة بالمغرب، وخاصة تلك التي تؤمن ربطا جويا بين المملكة ودول أخرى لا تفرض التأشيرة على المغاربة، مرورا بأوروبا، شرعت في تشديد تدابيرها الأمنية، تجنبا لتكرار سيناريو "الهروب الكبير" الذي نفذه أزيد من 20 شابا مغربيا، عند نزول طائرة تابعة للعربية للطيران اضطراريا بمطار مايوركا الإسباني.

ووفقا لذات المصادر، فإنه لن يسمح بعد الآن لتلك الطائرات بالنزول بأحد المطارات الأوروبية، إلا عند الضرورة القصوى، وبعد إشعار السلطات الأمنية بالمطار المستقبل، حتى يتم تطويق المدرج، كما أنه من غير المستبعد أن يتم تعزيز الطاقم الأمني بالطائرات التي تربط أساسا بين المغرب وتركيا.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت أنّ مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، أحد أكثر مطارات البلاد ازدحاماً، أُغلق قرابة 4 ساعات، ليلة الجمعة ما قبل الماضية، بعد أن استغلّ عدد من ركّاب طائرة هبوطها اضطرارياً فيه لإنزال راكب ادّعى على الأرجح المرض فنزلوا على المدرج وفرّوا.

وقال الحرس المدني الإسباني إنّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سُمح لها بالهبوط اضطرارياً في بالما دي مايوركا إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركّابها بإعياء.

وأضاف أنّه أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكباً الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات عددا منهم.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 14516 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد
حوتة كتخنز الشواري
والمزيد من الإجراءات أشد مجموعة من الحمقى أعطو صورة سلبية عن المسافرين المغاربة بالله عليكم مادا يوجد في اسبانيا من الناحية الاجتماعية مقارنة مغ المغرب
مقبول مرفوض
6
2021/11/14 - 07:40
2 | مغربية
شوفونا الله ياخد فيهم الحق
هذ المغفلين كتافهم باردين ،معندهمش الحياء شوهوا رأسهم وكفسوها على لخرين الله يهدي ما خلق
مقبول مرفوض
4
2021/11/14 - 09:01
3 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
هناك من يهاجر الى الغرب بعزة وهناك من يهاجر بطرق غير مشروعة ويذل ويهان.هناك من لايريد تعلم اللغات الأجنبية ولايريد الدراسة للحصول على الباك وشهادات مهنية ولاشيء في رصيده ومع ذلك يريد ان يهاجر.النتيجة معاناة بالغرب والنوم في الشوارع..الخ
مقبول مرفوض
2
2021/11/14 - 11:52
4 | Samua
ليس حلا
لن بكون حل ..وهدا دليل انه شعب مغربي بعاني الفقر والبطاله غكس مايروح له ف الاعلام انه المغرب يتطور..ناس كافيه وبزاااف..
مقبول مرفوض
-1
2021/11/15 - 10:26
5 | Brahim tato
هناك مشكلة
الانسان لما يعيش الفقر والتهميش والبطالة والمحسوبية والقمع ويحس بالذل في وطنه هذا يدفعه للهروب من الواقع بدون تفكير الله المستعان الله يخد الحق في الي كان هو السبب
مقبول مرفوض
1
2021/11/15 - 07:03
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة