الرئيسية | قضايا المجتمع | قمة الوفاء: "نوح" شاب يلجأ إلى بيع "الفشار" لإنقاذ حياة صديقه وينجح في جمع مبلغ العملية بمساعدة "ناس الخير"

قمة الوفاء: "نوح" شاب يلجأ إلى بيع "الفشار" لإنقاذ حياة صديقه وينجح في جمع مبلغ العملية بمساعدة "ناس الخير"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة الوفاء: "نوح" شاب يلجأ إلى بيع "الفشار" لإنقاذ حياة صديقه وينجح في جمع مبلغ العملية بمساعدة "ناس الخير"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في موقف إنساني صرف، يؤكد أن "الخير مازال في هذا البلاد"، أقدم شاب يدعى "نوح"، يقطن في مدينة كلميم، قبل أسابيع على إطلاق مبادرة خيرية، تروم جمع مبلغ مالي كبير، يغطي نفقات عملية جراحية، يحتاج صديقه لإجرائها.

ولتأمين مبلغ العملية (37 مليون سنتيم) وما يرافقها من مصاريف أخرى، متفرقة، بين الدواء والتطبيب وما إلى ذلك، عمد "نوح" بمعية عدد من أصدقائه إلى بيع "الفشار" في شوارع كلميم، وهي العملية التي استمرت أسابيع متواصلة، تكللت بجمع المبلغ المطلوب، بمساعدة بعض المحسنين الذين انخرطوا بكل حب في هذه المبادرة الإنسانية، قبل أن يتوجه "نوح" إلى المصحة، أين ستجرى لصديقه العملية الجراحية، حيث سدد المبلغ كما توثق الصورة.

هذه المبادرة الرائعة، بقدر ما حازت حب وتعاطف كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بقدر ما تركت في قلوبهم غصة كبيرة، حيث تسائلوا عن دور الدولة في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة، مؤكدين أنه كان يفترض أن يخضع صديق "نوح" لهذه العملية الجراحية، دونما حاجة إلى اللجوء إلى مثل هذه المبادرات الخيرية، تماما كما هو معمول به في كل الدول التي تقدر مواطنيها.   

مجموع المشاهدات: 9848 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Maxwell
Point de vue
C'est très humain ,une action de haute valeur qui a permis à rendre un espoir pour ce malade .....mais la question qui se pose !!!! La vente du Pope Corn permet t-il de collecter un montant de 370 milles dhs !!!! C'est de la science fiction ...
مقبول مرفوض
8
2021/11/18 - 10:43
2 | motatabi3
CNSS
مبادرة جميلة جدا ،،،، ولكن الدولة في طريقها لتعميم التغطية الصحية ، كان بإمكانه يعمل بطاقة مقاول ذاتي ، ويتسجل في صندوق الضمان الاجتماعي غير ب 100 درهم للشهر، ويستافد من العلاج في أي مصحة خاصة، واخا تكون العملية مكلفة صندوق التأمين هو لي كيتكلف تقريبا بكولشي.
مقبول مرفوض
10
2021/11/18 - 10:52
3 | Hassan
هنيىا لنوح ورفاقه
تحية خالصة لشباب البلد، فالدراويش هي من تساعد بعضها وتحن على مرضاها.أما أصحاب الجباروت والمال فيتلددون بهذه الوضعيات ويعبرون صراحة عن ساديتهم. لكن سبحانه وتعالى رحيم بعباده المستضعفين.
مقبول مرفوض
3
2021/11/18 - 11:01
4 | عبد العزيز
عبد الكريم
التسول ولكن بطريقة ذكية وهي ليست مبادرة بقدر ماهي جلب العطف والتي أصبحت مواقع التواصل تعج بها إن لم نقل سرقة
مقبول مرفوض
-23
2021/11/18 - 11:15
5 | رشبد
الى الرقم 2 moutatabi3
عندك الصح يا سيدي. الناس في المغرب كاتعرف غير تغوت وتدير المظاهرات وووو الحقوق في المغرب موجودة خاص الناس تدير بعض الإجراءات باش تحصل عليها، الااااا باغيين الدولة هي تدير ليهوم الاجراءات وهوما بمسيوا يتفرجوا في رونالدو وميسي. واحد المرة قلت لواحد الحلاق عندو 5 ديال دراري، سير تسجل في CNSS باش تاخذ التعويضات العائلية وتكون عندك التغطية ابصحية AMO وتدير ليك شي شوية ديال التقاعد، قال لييا ديكشي غير تخربيق ما كاين منو والو.
مقبول مرفوض
5
2021/11/18 - 11:41
6 | نورالدين بوطاهر
التربية
ونعم التربية! أغبط والديه على هذه التربية التي قل مثيلها اليوم. هذا الشاب يبرهن بعمله هذا على ان الانسان الذي تُحسن تربيته خير من البنيان و جمع الأموال الكثيرة. التربية و التعليم الجيد هما المفتاح لكل المشاكل و كل الأزمات.
مقبول مرفوض
3
2021/11/18 - 11:57
7 | ياسين
عمل نبيل
بغض النظر عن أي تعليق يمكن أن يجعلنا نبتعد عن فحوى هذا العمل النبيل.فإننا مجبرون على التأمل في سياقه الأخلاقي من أجل مجتمع يسوده التضامن الاجتماعي.
مقبول مرفوض
2
2021/11/18 - 12:38
8 | Omar
A maxwell
Les gens ne paient pas le popcorn a 1dh, il font des dons consequent car ils connaissent le but de l'operation, mais sinon c tristr d'avoir a faire ce genre dinitiative pour sauver un citoyen qui devait etre pris en charge par les autorités du اجمل بلد في العالم :)
مقبول مرفوض
4
2021/11/18 - 12:40
9 | ابو منال
بائع الفشار
شيئ لا يصدقه عقل عاقل ان تجمع مبلغ 37مليون من بيع الفشار وحتى وان كانت هناك مساعدات من المحسنين اكاد اجزم ان هذا مستحيل والله اعلم.
مقبول مرفوض
0
2021/11/18 - 01:26
10 | حمزة
نور الدين بوطاهر
تعليقك في محله أحسنت.التربية و الاخلاق هي احسن هدية يقدمها الاباء لاولادهم
مقبول مرفوض
1
2021/11/18 - 02:54
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة