الرئيسية | قضايا المجتمع | في ظل تنامي الاعتداءات على الأطر الصحية...رئيس النيابة العامة يدعو إلى الصرامة مع المتورطين

في ظل تنامي الاعتداءات على الأطر الصحية...رئيس النيابة العامة يدعو إلى الصرامة مع المتورطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في ظل تنامي الاعتداءات على الأطر الصحية...رئيس النيابة العامة يدعو إلى الصرامة مع المتورطين
 

أخبارنا المغربية:الرباط

عرفت الأشهر الأخيرة، تنامي ظاهرة الاعتداءات التي طالت الأطر الصحية بمختلف التراب الوطني، حيث تعرضت عديد الأطر إلى تهديدات وصلت حد العنف الجسدي، أثناء قيامها بواجبها المهني.

وتفاعلا منها مع الواقع المعاش، دعت رئاسة النيابة العامة الجهات المختصة إلى التعامل بصرامة مع المعتدين على الأطر الصحية.

في هذا الإطار، أصدر"مولاي محمد الداكي" دورية إلى جميع وكلاء الملك، حثهم من خلالها على أن  ردع كل أشكال الإهانة والعنف في حق الموظفين العموميين، ومن يسهر على إنفاذ القانون من أولويات السياسة الجنائية للنيابة العامة، مشيرا إلى أن الاعتداءات على مهنيي الصحة من الممكن أن تدخل في إطار الفصل 263 من المسطرة الجنائية.

كما دعا رئيس النيابة العامة، إلى التصدي لكل الاعتداءات والإهانات وإيلائها العناية اللازمة، وطالب  الشرطة القضائية على الخصوص بالتجاوب بسرعة مع حالات التبليغ عن الاعتداءات، والممارسات الجرمية المرتكبة داخل المؤسسات الصحية، وفتح الأبحاث القضائية بشأنها.

وشدد "الداكي"، على ضرورة معالجة شكايات الأطر الصحية بالسرعة والفعالية اللازمتين، والتماس عقوبات زجرية تتناسب وخطورة الأفعال المرتكبة، حسب ما جاء في نص الدورية.

وأوضحت دورية رئيس النيابة العامة، أن الممارسات المرتكبة في حق الأطر الصحية، جريمة يعاقب عليها القانون، إضافة إلى أنها تمس بهيبة المرفق العمومي، وتشكل ضررا معنويا ينعكس سلبا على قيام الأطر الصحية بواجبها.

مجموع المشاهدات: 2979 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عابر سبيل
التصدي للاجرام
ليست فقط على اطر الصحة/ فالتعدي شمل جميع المواطنين من السرقة بالعلاني والقتل العمد في الاحياء في الاسواق في المدن في المدارس في المعاهد في القرى والبوادي والى أين نستمر على هذا الصمت ..... الخبز موجود في متناول الجميع.... لمن اراد ان ياكل من عرق جبينه وليس كما يريدون الفشلة إلا السرقة و النوم وعقوق الوالدين وعقوق السلطات وحقوق الجيران وعقوق الأساتذة. هذا لايبشر بالخير والى أين؟؟؟؟؟؟تسير بنا الايام .لازم ان نتصدى جميعا لهذا الانحراف الخطير. تحياتي للناس الوطنيين المخلصين.
مقبول مرفوض
4
2021/11/18 - 05:15
2 | كمال
النضال والنفاق
...وماذا عن نساء ورجال التعليم...؟؟؟ ...... ....يجب إصدار مذكرات...اعنف وأقوى...لتطبيق القانون . ...ولا العفو....ولا للتنازلات....
مقبول مرفوض
2
2021/11/18 - 06:50
3 | الى التعليق 2
تعايش
لقد اصبح الموظف الصحي متعايشا مع العنف اللفضي و التهديد بالعنف الجسدي....ناهيك عند التعرض للعنف بمختلف درجاته.....وهذا ليس يوميا بل كل ريع ساعة !!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2021/11/19 - 09:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة