الرئيسية | قضايا المجتمع | طلبة فاس يخرجون في مسيرة احتجاجية ضد شروط وزارة التعليم في مباراة الأساتذة 

طلبة فاس يخرجون في مسيرة احتجاجية ضد شروط وزارة التعليم في مباراة الأساتذة 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة فاس يخرجون في مسيرة احتجاجية ضد شروط وزارة التعليم في مباراة الأساتذة 
 
أخبارنا المغربية ــ الرباط
تجوب في هذه الأثناء مسيرة احتجاجية بشوارع مدينة فاس لطلبة الكليات ، حيث أكد الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع فاس،  أن هذه المسيرة تأتي احتجاجا على الشروط التي أقرتها وزارة التعليم في إعلان مباراة الأساتذة المتعاقدين من ضمنها الانتقاء الأولي، وأن لا يتجاوز السن 30 سنة . 
هذا ومباشرة بعد إعلان الوزارة، عرفت مواقع التواصل الاجتماعي غليانا كبيرا، بين مختلف النشطاء الذين اعتبروا قرار الوزارة جائرا، ويحرم شريحة واسعة من حاملي الشواهد من حقهم في التشغيل ، ويحطم امالهم في بناء أسرة والعيش بكرامة.
مجموع المشاهدات: 10706 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Simo
العنصرية المقيتة
متى كان العمل يعتمد على السن يا فلاسفة اخر الزمان؟ شروط العمل هي البلوغ القدرة والاستطاعة يا جهلة. أتريدون دفع البقية الى الحريك ام الى المشنقة ؟ اتقوا الله في عباده. يجب على الملك محمد السادس التدخل عاجلا لرفع الحيف العنصري الذي يُمارس على شعبه ؟
مقبول مرفوض
2
2021/11/19 - 10:54
2 | استاذ 20سنة
العقلانية عدو اللاعقلانيين
بناء اسرة والعيش على حساب ابناء وبنات المغاربة والمغربيات .السيد بنموسى وضع شروطا منطقية ومن توفرت فيه مرحبا .من لم تتوفر له ان يبحث فيمجال اخر .هذه الشروط اكثر منها في بلدان اخرى .وعادي لانها تعرف قيمة للتعليم واهمية الكادر البشري .وليس من هب ودب الكسول الشيخ الى التوظيف في مزبلة التعليم.من هذا المنبر اتفق مع السيد بن موسى .عللش خلعاتكم الاجراءات والشروط .او عادي فحال التعليم فحال المحماة الطب الداخلية ..... الرجا يبحث عن عناصر في المستوى وليس التعليم هو قطاع يوظف من لم يستطع تحقيق ذاتعه في قطاعات اخرى .وهذا الكسالى ولا يسميو التعليم بريكول وفهم
مقبول مرفوض
-2
2021/11/19 - 11:55
3 | مغرب
تال
هم اخطاؤو في التوجيه . كان عليهم يتبعو دراسة في مهن مطلوبة مثل مهن الحاسوب ووالمهن اليدوية و التقنية و يكون عندهم روح التجارة .ماشي إجازة في القانون والاقتصاد و الاداب فالاخير بغاو يدخلو للتعليم كملاذ اخير . هادشي والو . و نلاحظ خروج الدراري فمظاهرة ولكن راه اكثر من تسعين بالمئة لي غينجحوا فهاد المباراة ستكون فتيات ونساء طبعا .
مقبول مرفوض
-1
2021/11/20 - 01:55
4 | المنكر ولاغير المنكر في هادا البلد
المنكر وحسبنا الله
الاجدر بان تطبق القرار على الحكومة نفسها اولا كم عمرك بااخنوش تجاوزت 30سنة ادن ليس من حقك رءاسة الوزارة واين البرلمانيين الم تتجاوزو 30سنة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
مقبول مرفوض
2
2021/11/20 - 11:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة