الرئيسية | قضايا المجتمع | رفاق "منيب" يَرفضون "الشروط الإقصائية" المتضمَّنة في إعلانات الأكاديميات الجهويّة ويعلنون دعمهم للاحتجاجات

رفاق "منيب" يَرفضون "الشروط الإقصائية" المتضمَّنة في إعلانات الأكاديميات الجهويّة ويعلنون دعمهم للاحتجاجات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رفاق "منيب" يَرفضون "الشروط الإقصائية" المتضمَّنة في إعلانات الأكاديميات الجهويّة ويعلنون دعمهم للاحتجاجات
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

عبّر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد عن "رفضه القاطع للشروط اللادستورية واللاقانونية والإقصائية التي حملتها إعلانات الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، واعتبارها دعما مباشرا وصريحا لخوصصة التعليم".

وطالب الحزب نفسه، في بيان له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، الحكومة بـ"التراجع عن التوظيف بالتعاقد، والتعجيل بحل ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عبر إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية وبنظام أساسي موحد".

البيان المذكور أثار "انتباه الحركة النقابية التعليمية إلى خطة استدراجها لتجزيء قضية التعليم العمومي للقضاء النهائي عليه كخدمة عمومية جيدة ومجانية للدولة اتجاه المجتمع"، داعيا "كافة التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية، التقدمية والمناضلة، إلى الالتفاف والوقوف صفا واحدا للدفاع عن المدرسة العمومية، باعتبارها قضية شعب ومستقبل وطن".

 

وأنهى الحزب الاشتراكي الموحد بيانه بالتعبير عن "دعمه المبدئي واللامشروط لكافة النضالات الشعبية السلمية، الساعية إلى النهوض بأوضاع التعليم العمومي بكل أسلاكه، تعليم موحد، يحقق المساواة والتوزيع العادل للمعرفة والعلم، ويصون كرامة هيأة التدريس من أجل بناء مغرب الدمقرطة والمواطنة الشاملة".

مجموع المشاهدات: 5733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الداه
الداه
التغيير الحقيقي يأتي بقرارات رجال دولة وليس لرجال يمشون مع التيار ولو كان في بعض الاحيان ترفضه الأغلبية والا لما وجدت اصلا حكومات ، هذا القرار بالذات مهم تصحيح ويجب ان ينفذ، لانه بكل بساطة قطاع التعليم الكل ينادي باصلاحه ولم تنجح هذه الاصلاحات أساسا لانها يطبعها ايادي مرتعشة، هذا القطاع بالذات اريد له ان يمتص البطالة وهو اكبر خطأ ارتكبه من زمان، ولايعلم الناس ان هذا القطاع بجودتن يقتل البطالة من المهد. فهذاري من إعادة إنتاج الرداءة. فمن ولج القطاع برداءة يخرج آلاف الرديئن
مقبول مرفوض
2
2021/11/20 - 10:39
2 | ادريس
نريدها تورة ناعمة للكرامة المغربية
يريدون شبابا في عمر اقل من ثلاتين سنة لسبب وحيد واوحد هو ملى صناديق التقاعد الفارغة التي نهبوها، اموالها وصلت بنما والكونغو وفرنسا وامريكا يريدونا شبابا يعمل مدة عمرية طويلة اكتر من ثلاتين سنة هدا هو بيت القصيد ليس باجازة في علوم التربية سنصنع جيلا مبتكرا في الاعلاميات والتكنولوجيا والادب والرياضيات والعلوم بصفة عامة نمودج بنموسى فاشل مند البدايه نمودج العبودية والقفز على القوانين الوضعية والسماوية
مقبول مرفوض
2
2021/11/21 - 12:32
3 | عبدالكريم
ملاحظ
هاد منيب الشغل الشاغل ديالها الركوب على الاحتجاجات بحق أو بدون حق!! لكسب تعاطف المجتمع...
مقبول مرفوض
2
2021/11/21 - 12:47
4 | وزير
الجودة
الشروط تتناسب فقط مع خريجي التعليم الخصوصي الذين يحصلون على نقط ممتازة بدون عناء ، الوزير الحالي هو وزير سابق في الداخلية لا علاقة له بالجودة في التعليم ، الجودة لا علاقة لها بالسن ، الجودة مرتبطة بالتكوين الجيد للأستاذ وبتحفيزه ماديا و معنويا .
مقبول مرفوض
0
2021/11/21 - 01:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة