الرئيسية | قضايا المجتمع | طبيب باحث: الوضع الوبائيّ في المغرب تحت السيطرة...وتوخي الحيطة من الموجة الجديدة بأوروبا ضرورة

طبيب باحث: الوضع الوبائيّ في المغرب تحت السيطرة...وتوخي الحيطة من الموجة الجديدة بأوروبا ضرورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طبيب باحث: الوضع الوبائيّ في المغرب تحت السيطرة...وتوخي الحيطة من الموجة الجديدة بأوروبا ضرورة
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى الدكتور الطيب حمضي، طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية، أن "الأرقام المسجلة في الأيام الماضية تؤكد أن المغرب خرج من موجة "دلتا" الشرسة التي ضربت المملكة في فصل الصيف"، مشيرا إلى أنه "لولا حملة التلقيح الوطنية لربما سجل المغرب عددا كبيرا من الوفيات".

وزاد حمضي، أثناء حلوله ضيفا على "مدار الأخبار" الذي تبثه قناة "ميدي1 تيفي"، أن "الحالة الوبائية اليوم تحت السيطرة ومتحكم فيها، على اعتبار أن عدم تسجيل أية وفاة في اليوم بفعل مضاعفات الجائحة لم يحصل منذ عدة أشهر".

كما أوضح الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية "أننا اليوم أمام موجتين؛ الأولى تخص انتهاء "دلتا"؛ والثانية التي تضرب هذه الأيام أوروبا المرتبطة بفصل الشتاء، التي من المرتقب أن تصل إلى المغرب بعد بضعة أسابيع"، داعيا إلى "توخي الحيطة والحذر من هذه الموجة الجديدة".

حمضي تمنى أن "تصلنا هذه الموجة بشكل خفيف بفضل الإجراءات التي يسهر عليها المغرب"، موردا أن "تحسن الحالة الوبائية الملاحظ اليوم يعزى إلى التدابير التي اتخذها المغرب في فصل الصيف، من قبيل حظر التجوال الليلي، ناهيك عن منع الحفلات، علاوة على منع التنقلات، وغيرها الإجراءات القوية والضرورية على حد سواء".

 

ولم يفوت الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية الفرصة دون "التأكيد أن الانخراط الواسع للمغاربة في حملة التلقيح ساهم في بلوغ هذه النتيجة المُرضية؛ نظرا إلى أنه ساهم في حماية المغاربة والتقليل من عدد الوفيات"، آملا في ختام مداخلته أن "تستمر التدابير الاحترازية التي دأب المغاربة على احترامها".

مجموع المشاهدات: 2366 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة