الرئيسية | قضايا المجتمع | الإدانة تُصاحِب "هجومًا مسلحًّا" شنّه فصيل طلابي لنَسف محاضرة للداعية "ياسين العمري" بكليةٍ مغربيةٍ

الإدانة تُصاحِب "هجومًا مسلحًّا" شنّه فصيل طلابي لنَسف محاضرة للداعية "ياسين العمري" بكليةٍ مغربيةٍ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإدانة تُصاحِب "هجومًا مسلحًّا" شنّه فصيل طلابي لنَسف محاضرة للداعية "ياسين العمري" بكليةٍ مغربيةٍ
 

أخبارنا المغربية- الرباط

بعد هجوم فصيل "البرنامج المرحلي" لنسف ندوة نظمتها منظمة التجديد الطلابي- فرع الراشيدية بأحد مدرجات الكلية متعددة التخصصات بالراشيدية؛ أدانت المنظمة ذاتها "الاعتداء السافر على نشاط إشعاعي للمنظمة داخل الحرم الجامعي، باعتباره فضاء للعلم والمعرفة والتعددية".

المنظمة ذاتها أشادت، في بيان لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، بـ"مستوى نضج مناضلي المنظمة والطلبة، في عدم انجرارهم وراء الاستفزازات والتهديدات البئيسة لعناصر فصيل "البرنامج المرحلي""، معبرة عن عزمها "مواصلة النضال مع الجماهير الطلابية، والالتحام بهمومها من أجل مغرب الكرامة وجامعة المعرفة".

وتشبثت منظمة التجديد الطلابي بمنهجها، المتمثل في "الحوار دفاعا عن الحق في الاختلاف وكرامة الطلاب"، محملة إدارة الكلية والسلطات "مسؤولية حماية الطلبة والمناضلين أمام التهديدات التي يتعرضون لها من طرف فصيل "البرنامج المرحلي"".

هذا وأكدت المنظمة نفسها على "الاستمرار في تنزيل برنامجنا السنوي الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة الهادفة، ولن تثنينا في ذلك بلطجية محترفي العنف والتخلف"، داعية الجماهير الطلابية إلى "التشبث بلغة العلم والحوار واحترام الاختلاف، باعتبارها قيما حضارية إنسانية وإسلامية ومغربية".

 

يُذكر أن المدرج س (c) بالكلية متعددة التخصصات بالرشيدية عرف، وفق البيان المذكور، على الساعة الثالثة والنصف من مساء السبت 27 نونبر 2021، "هجوما مسلحا بالسيوف ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء من طرف ما يسمى "فصيل البرنامج المرحلي" الإجرامي ضد الجماهير الطلابية، التي حجت بقوة لحضور ندوة نظمتها المنظمة في موضوع "الشباب والقيم"، من تأطير الدكتور عبد الغني قزيبر، والأستاذ ياسين العمري، سعيا من الفصيل البئيس المذكور إلى نسفها".

مجموع المشاهدات: 19549 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hamid
نريد رؤية هذا السلاح في فيديوهات
حتى الان رأينا فيديوهات اوقفت النشاط وكلمة احترمت شخصية الدكتور العمري ...ولم نشاهد لا سلاحا ولا هم يحزنون هاتوا البرهان .... راينا اعتصامات خارج القاعة تطالب بوقف ما اسموه المهزلة
مقبول مرفوض
0
2021/11/29 - 10:35
2 | مغربي و افتخر
تحية للمغاربة
ارفعوا دعوة قضائية ضد هؤلاء البلطجية و المتخلفين و عديمي الأخلاق محسوبين على الطلبة ويعجزون عن حل معادلة من الدرجة الاولى
مقبول مرفوض
0
2021/11/29 - 10:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة