الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد نجاحها في الكتابي.. السلطات السجنية تسمح لـ"ولد بلعيد" باجتياز الامتحان الشفوي لولوج الماستر

بعد نجاحها في الكتابي.. السلطات السجنية تسمح لـ"ولد بلعيد" باجتياز الامتحان الشفوي لولوج الماستر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد نجاحها في الكتابي.. السلطات السجنية تسمح لـ"ولد بلعيد" باجتياز الامتحان الشفوي لولوج الماستر
 

أخبارنا المغربية- الرباط

وافقت السلطات السجنية في طنجة على السماح للموقوفة المسماة "فاطمة الزهراء ولد بلعيد" باجتياز الامتحان الشفوي لولوج ماستر  سوسيولوجية التربية بجامعة ابن طفيل في القنيطرة عن بعد.

ووفق ما أوردته "أطاك المغرب" على صفحتها الفيسبوكية ونشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، فإنه تمت الموافقة على الطلب الذي تقدمت به فاطمة الزهراء وعضو هيئة دفاعها الأستاذ محمد الركيك، المتعلق بحقها في اجتياز  الاختبار الشفوي لماستر  سوسيولوجيا التربية بجامعة ابن طفيل.

وحيت "أطاك المغرب" هيئة الدفاع على المجهودات المبذولة من أجل حق فاطمة الزهراء في التحصيل العلمي. كما حيت كذلك كل الذين تضامنوا وطالبوا بحقها في التعليم. 

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيف "ولد بلعيد" عقب مشاركتها في الاحتجاجات الشبابية الرافضة لقرار الحكومة، القاضي بإقصاء ذوي الشواهد الذين تفوق أعمارهم 30  سنة من اجتياز مباراة الالتحاق بالتدريس. 

 

هذا وتم تقديمها أمام وكيل الملك يوم 27 نونبر المنصرم في حالة اعتقال. كما قررت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، يوم الاثنين المنصرم، تأجيل محاكمتها إلى غاية 13 دجنبر الحالي.

مجموع المشاهدات: 8779 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
ظلم
هكذا يعاملون ابناء الشعب من الطبقة الفقيرة كأنها ارهابية او وما شابه ذلك وللاسف مثل هذه الممارسات التي نشهدها كنا نتمنى ان نراها تطبق على من يسرقون اموال الشعب و المخزية والانتهاكات لحقوق الانسان ، ماذا فعلت سوي التعبير عن رأيها اين هي الحرية التي تزعمونها اين حقوق الانسان يبدو ان سنوات الجمر والرصاص لم تنتهي .
مقبول مرفوض
3
2021/12/03 - 11:01
2 | مغاربة العالم
الضغط الغير المبرر
سياسة الاقصاء الممنهج تحرم من الوضيفة وتسلب حريتك لكونك تبكي على حالك وتمنع من حقك في اهدافك
مقبول مرفوض
3
2021/12/04 - 08:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة