الرئيسية | قضايا المجتمع | عضوٌ باللّجنة العلميّة يَكشف لـ"أخبارنا" أسبابَ ارتفاع الإصاباتِ بـ"كوفيد-19" وموقفَه من تشديد الإجراءاتِ

عضوٌ باللّجنة العلميّة يَكشف لـ"أخبارنا" أسبابَ ارتفاع الإصاباتِ بـ"كوفيد-19" وموقفَه من تشديد الإجراءاتِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عضوٌ باللّجنة العلميّة يَكشف لـ"أخبارنا" أسبابَ ارتفاع الإصاباتِ بـ"كوفيد-19" وموقفَه من تشديد الإجراءاتِ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

كشف مصطفى الناجي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد-19، أن الارتفاع الملحوظ اليوم في الحالة الوبائية كان مرتقبا، مرجعا ذلك إلى دخول المغرب في الموجة الثالثة من الوباء.

وزاد الناجي، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، أن المنحنى الوبائي خلال الموجات يكون تصاعديا، مشددا على أنه رغم ارتفاع الحالات المصابة الكوفيد؛ ما تزال الحالة الوبائية متحكما فيها ولا تدعو للقلق.

وبخصوص فرضية تشديد الإجراءات والقيود تزامنا مع دخول المغرب في موجة ثالثة؛ قال عضو اللجنة العلمية نفسه إنه لا يستطيع التنبؤ بما يمكن أن تعيشه بلادنا من إجراءات في المقبل من الأيام، مشيرا إلى أن من يتخذون قرارات من هذا القبيل يقومون بذلك بناءً على معطيات الوضعية الوبائية.

 

وأوضح الناجي، في هذا السياق، أنه في حالة امتلأت أقسام الإنعاش بشكل كبير؛ فإن هناك لجنة مكلفة ستتخذ ما يلزم من قرارات حفاظا على الصحة العامة للمغاربة، داعيا في ختام تصريحه إلى احترام التدابير الاحترازية؛ من قبيل ارتداء الكمامات، وتفادي الأماكن المكتظة، وغسل اليدين أو تعقيمهما بالمحلول الكحولي، والإقبال على التلقيح، على أمل تجاوز الجائحة وما تخلفها من تداعيات في مختلف المجالات.

مجموع المشاهدات: 10167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سعيد
الله حافظنا
اللهم انزل على الأمة فرجا من عندك ...الاسلام داءما يوصي بنظافة الجسم وغيره ..لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا حسبنا الله ونعم الوكيل ....كم من ملقح توفي وكم ممن لم يلقح باق ....الأمر كله بيد الله تعالى وحده........والسلام
مقبول مرفوض
4
2022/01/10 - 04:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة