الرئيسية | قضايا المجتمع | إمامُ قريةِ "إغران": والدُ "ريان" يُحسّ بالإرهاقِ والتّعبِ.. والحادثُ أيقظَ العالمَ الإسلاميَّ من سُباتهِ

إمامُ قريةِ "إغران": والدُ "ريان" يُحسّ بالإرهاقِ والتّعبِ.. والحادثُ أيقظَ العالمَ الإسلاميَّ من سُباتهِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إمامُ قريةِ "إغران": والدُ "ريان" يُحسّ بالإرهاقِ والتّعبِ.. والحادثُ أيقظَ العالمَ الإسلاميَّ من سُباتهِ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

قال إمام قرية "إغران"، التي يتحدر منها الطفل الراحل "ريان"، إن "حضور وسائل الإعلام لمواكبة الحادث المفجع فاعل"، شاكرا في السياق نفسه "الملك محمد السادس على عنايته الكريمة بوالدي الراحل ريان".

كما استغل الإمام نفسه الفرصة، خلال تصريح له أدلى به لوسائل الإعلام الوطنية، للتعبير عن شكره "أهل الجزائر على الدعم الذي أبانوا عنه طيلة أيام العمل على إنقاذ الطفل ريان"، مؤكدا أن "الحادث المؤلم أيقظ العالم الإسلامي من سباته ومن غفلته".

الإمام عينه دعا "العالم الإسلامي إلى مراجعة نفسه"، مشددا على "أننا نعيش من أجل قضية"، داعيا إلى "إحياء الإنسانية في أنفسنا"، مردفا أنه "لا دين بلا إنسانية، ولا بد من التآزر والتعاضد".

هذا وأكد الإمام المذكور أن "والد الطفل ريان يحس بالتعب والإرهاق، ويلتمس من وسائل الإعلام العذر". وبخصوص حالة الوالدة؛ أبرز المتحدث ذاته أن "القرية تمتاز بعادة الفصل بين الرجال والنساء، وبالتالي لا يمكنه قول أي شي في ما يتعلق بالحالة الصحية لأم الراحل ريان".

 

تجدر الإشارة إلى أن جثمان الطفل "ريان" وُوري الثرى بعد ظهر أمس الاثنين، عقب وفاته في بئر علِق بها لـ5 أيام ويبلغ عمقها زهاء 32 مترا، رغم المجهودات المبذولة ليل نهار على أمل إنقاذه وانتشاله من البئر على قيد الحياة؛ بيد أن المشيئة الإلهية شاءت أن يفارق الحياة ويخلف وراءه حزنا في نفوس العالم بأسره.

مجموع المشاهدات: 7672 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | يسرى
كفى
والله هذا الموضوع أخد أكثر مما يستحقه وأصبح والدا المرحوم ريان وعائلته يستغلان شفقة الناس لجمع مئات الملايين والسكن والمساعدات من كل أنحاء العالم. هناك المئات من أمثال ريان في العالم ولا أحد يلتفت إليهم.
مقبول مرفوض
1
2022/02/09 - 08:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة