الرئيسية | قضايا المجتمع | خبيرٌ في التّغذيةِ يَردُّ على حملاتٍ ترويجيّةٍ تَهدف إلى تغييرِ موقفِ الآباءِ والأمّهاتِ من الرّضاعةِ الطّبيعيّةِ

خبيرٌ في التّغذيةِ يَردُّ على حملاتٍ ترويجيّةٍ تَهدف إلى تغييرِ موقفِ الآباءِ والأمّهاتِ من الرّضاعةِ الطّبيعيّةِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبيرٌ في التّغذيةِ يَردُّ على حملاتٍ ترويجيّةٍ تَهدف إلى تغييرِ موقفِ الآباءِ والأمّهاتِ من الرّضاعةِ الطّبيعيّةِ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

ردّ نبيل العياشي، الأخصائي في مجال التغذية، على الحملات الترويجية التي أطلقتها شركات الحليب الصناعي، وحذر منها تقرير صدر مؤخرا عن منظمة الصحة العالمية، تستهدف أكثر من نصف الآباء والأمهات الحوامل من أجل تغيير موقفهم من الرضاعة الطبيعية.

ويرى العياشي، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، أن "أهمية الرضاعة الطبيعية لا يختلف حولها اثنان"، مضيفا أنها "تلعب دورا كبيرا من أجل تقوية المناعة لدى الأطفال الرُّضع".

الخبير في التغذية أضاف أنه "لا يوجد في الطبيعة حليب كامل عدا حليب الأم المرضعة"، قاطعا الشك باليقين أنه "لا يتوفر غذاء يمكنه أن يعوض حليب الأم كما تروج لذلك الشركات المذكورة".

وتابع العياشي أن "حليب الأم أجود غذاء للطفل الرضيع"، واصفا إياه بـ"الكنز الذي يمكن أن يستفيد منه الرضيع في الأشهر الأولى إلى حدود سنتين"، مردفا أن "الطفل بمجرد بلوغ 6 أشهر يمكن الحفاظ على حليب الأم، وفي الوقت نفسه الاعتماد على أغذية خفيفة أخرى".

الخبير في التغذية استدل على أهمية حليب الأم بـ"توصيات منظمة الصحة العالمية في الموضوع"، كاشفا أنه "لا مجال للحديث عن غذاء يعوض حليب الأم 100 في الـ100"، لافتا إلى أنه "يمكن أن يعوضه بنسبة معنية فقط".

 

وأوضح العياشي أن "حليب الأم يقي الرضيع من عدد من الأمراض، كما يسهم في النمو الذهني والبدني وتقوية المناعة لدى الأطفال"، خالصا إلى أن "شركات الحليب الصناعي السالف ذكرها تتسارع لإنتاج حليب يضاهي حليب الأم كمادّة غذائية للرضيع؛ بيد أنه يستحيل لحدود الساعة تحقيق الأمر، نظرا إلى أنه لا يوجد غذاء يمكنه تعويض الرضاعة الطبيعية".

مجموع المشاهدات: 5741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
ذو الوجهين
هاذ السيد ينصحنا بالاكل الصحي والرضاعة الطبيعية وفي نفس الوقت يقدم التشهارات للعصائر المصنعة والاكل المصنع هههه خلاوها المصريين مترسيلك على بر انا بعدافقد المصداقية بالنسبة لي.
مقبول مرفوض
1
2022/03/09 - 11:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة