الرئيسية | قضايا المجتمع | النَّصبُ على الجاليةِ المغربيةِ المقيمة بالخارج في مشاريعَ عقاريةٍ وهميةٍ يُسائلُ "عزيز أخنوش"

النَّصبُ على الجاليةِ المغربيةِ المقيمة بالخارج في مشاريعَ عقاريةٍ وهميةٍ يُسائلُ "عزيز أخنوش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النَّصبُ على الجاليةِ المغربيةِ المقيمة بالخارج في مشاريعَ عقاريةٍ وهميةٍ يُسائلُ "عزيز أخنوش"
 

أخبارنا المغربية- الرباط

وجّهت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حول "تعرض الجالية المغربية المقيمة بالخارج لعملية نصب في إطار مشاريع وهمية".

وجاء في السؤال ذاته، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه "تلقينا طلب تدخل من طرف بعض أفراد الجالية المغربية، يتعلق بمآل مشاريع عقارية بكل من الدارالبيضاء ومراكش تحت إشراف الشركة الإماراتية "الوادي الأخضر"".

كما زادت منيب أن "هذا المشروع حضر انطلاقه بمدينة مراكش وزير الإسكان في الحكومة السابقة، وكان وزير العدل الحالي هو الممثل القانوني للشركة، وقد تجاوزت تكلفة المشروع 600 مليون درهم".

النائبة البرلمانية عينها أضافت أن "المواطنين المشتكين قدّموا المساهمات المطلوبة منهم، ليكتشفوا في الأخير أن المشروع وهمي ولا وجود له على أرض الواقع".

نظرا إلى ما سلف ذكره، تردف الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، "المرجو الإسراع بفتح تحقيق في موضوع عملية النصب والاحتيال التي ذهب ضحيتها عشرات المواطنين من مغاربة العالم، وتحديد المسؤولين عن التجاوزات المشار إليها وكافة الشركاء والمتواطئين مع الشركة، علاوة على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم".

كما دعت منيب، من جهة ثانية، إلى "اتخاذ التدابير والإجراءات لحماية المواطنين ضحايا النصب وتمكينهم من كافة حقوقهم"، خاتمة سؤالها بـ"طبيعة الإجراءات التي ستقومون بها لتحقيق ذلك".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7547 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
مساءلة السيد رئيس الحكومة
وهل استعمال الشطط السلطوي واستغلال النفوذ والترامي على ملكية الاغيار من قبل ولاية وجدة لا رسائل السيد عزيز اخنوش رئيس الحكومة المغربية ونشير ان ذلك الاخلال في القانون والدستور والاعراف يتعلق بما يتعلق ببناء ملعب قرب دون سند قانوني اذان الجهاز على عقار الاغيار وهو ملكية لساكنة حي الزهور طريق جرادة جماعة وجدة
مقبول مرفوض
0
2022/03/16 - 08:19
2 | محمد
مساءلة السيد رئيس الحكومة
وهل يساءل اخنوش في موضوع شطط سلطة ولاية وجدة اذ انها قامت ببناء ملعب قرب دون سند قانوني مستغلة نفوذها وشطط سلطتها فترامت على ملكية الاغيار وهي ملكية مشتركة لساكنة حي الزهور طريق جرادة جماعة وجدة
مقبول مرفوض
0
2022/03/17 - 06:48
3 | مراقب
الغباء
اخواني انا كذلك من الجالية لكن اتعجب كيف يمكن للإنسان ان يشتري منزل او شقة على الاوراق وفي المغرب منذ سنين ونحن نسمع مثل هذه الاسطوانة ولازالت الناس تغامر مع الآسف مع الاسف
مقبول مرفوض
1
2022/03/17 - 07:46
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة