الرئيسية | قضايا المجتمع | صادم جدا: إدارة "خيرية" تطرد نزيلة إلى الشارع بسبب احتجاجها على الأوضاع المزرية لزميلاتها و"المسكينة" مهددة بالسجن (فيديو)

صادم جدا: إدارة "خيرية" تطرد نزيلة إلى الشارع بسبب احتجاجها على الأوضاع المزرية لزميلاتها و"المسكينة" مهددة بالسجن (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صادم جدا: إدارة "خيرية" تطرد نزيلة إلى الشارع بسبب احتجاجها على الأوضاع المزرية لزميلاتها و"المسكينة" مهددة بالسجن (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد أن قضت أزيد من 30 سنة كنزيلة بخيرية توجد بجماعة "عين عتيق"، ضواحي مدينة تمارة، وجدت الشابة "لمياء" نفسها اليوم في مواجهة حقيقية مع الشارع، بما يحمله من مخاطر جمة على أمنها وصحتها، بعد أن تم طردها  من مكان إقامتها، بسبب احتجاجها على الأوضاع المزرية التي يتكبدها زملائها وزميلاتها على حد قولها.

الشابة "لمياء"، 34 سنة، أكدت في تصريح لـ"أخبارنا" أن احتجاجها على سوء التغذية، تسبب لها في الاعتقال، نتيجة شكاية "كيدية" تقدمت بها الإدارة ضدها، وهي اليوم مهددة بالسجن، مشيرة إلى أن مدير المؤسسة الاجتماعية، عرض عليها التنازل عن الشكاية مقابل الرحيل عن "الخيرية"، الأمر الذي رفضته جملة وتفصيلا، وهو ما جعلها اليوم تواجه مصيرا مجهولا حتى إشعار آخر. 

لأجل ما جرى ذكره، وجهت "لمياء" نداء استغاثة إلى كل المغاربة والمسؤولين، حيث طالبت بإنصفاها من الجور  الذي تعرضت له (الفيديو):

 
مجموع المشاهدات: 6027 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | علي
لا يمكن
يطردون المغاربة و يأتون بالخوانة الدين قتلو المغاربة في الصحراء حثى اصبحو مليارديرات على ضهر المغرب.
مقبول مرفوض
2
2022/03/23 - 11:56
2 | مغاربة العالم
حكرة مسؤولين الجمعيات الخيرية
انا مع هذه الفتاة انها مظلومة وانا اعرف درجة الحقد والكراهية عند مسؤولين الخيريات ودور الطالب وجمعية ابناء الشهداء ولقد عشت نفس التجربة انا و الزميل الحسين الوردي في زمن ما وزير الصحة السابق باخدى الجمعيات . فعلى الحكومة ان تنتبه لهذه المرافق وكذالك اقسام الداخلي لان هذه المراكز تعطي رال ونساء الدولة اعني مستقبل الامة .
مقبول مرفوض
0
2022/03/23 - 12:25
3 | عائشة
تعليق
لا تخافي فالله مع الحق.ومع المظلوم. بنتي لي تيقول الحق مصيره الاعتقال ظلما وعنوانا..راكي تاتسمعي الصحافيين الاحرار ،لي قال الحق الحبس. ربي معاك اا تخافي..سيسخر لك الله من هذا المنبر من يأخذ بيدك وينقذك .. الله يجيب ليك شي ولد الناس يا رب☝️
مقبول مرفوض
14
2022/03/23 - 12:30
4 | Nasirhakk
الخيرية ديال جده
واش الخيرية ديال جده باه باش يجري عليها .. هذا ظلم ومعروف من قبل بعض المرضى النفسيين ... كيف يعقل أن يرهن الصلح بالمغادرة ساكنا فدار ممو ومن الواضح جدا على أن هذا المسؤوول يلفق التهم بالسب والشتم
مقبول مرفوض
3
2022/03/23 - 02:58
5 | مواطن
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
ونعم المدير ونعم القلب الحنون والرؤوف إننا عابرون في هذه الدنيا الفانية واللي حطب شي حاجة غادي يسخن بيها كما يقال
مقبول مرفوض
3
2022/03/23 - 03:28
6 | مواطن
أين أنتم...؟
عندما قرر السيد المدير المحترم بأن يطرد هذه الفتاة ، ألم يفكر السيد المدير المحترم بأنه رمى فتاة إلى المجهول والله وحده يعلم ماذا ينتظر هاته الفتاة! ، في الوقت الذي كان عليه أن يقوم بتفحص وتتبع شكواها ومعرفة مكامن الخلل نجده يذهب كما يقال إلى الحائط القصير والسهل ولهذا أطالب من السيدة الوزيرة بأن ترسل لجنة لافتحاص هذه الخيرية واستماع لجميع النزلاء بدون استثناء لأنه لادخان بدون نار وأطالب من جميع الجمعيات الحقوقية ومن المجتمع المدني بأن يساندوا هذه الفتاة والتي حسب قولها ستنام خارج الخيرية في هذا الجو الممطر والبارد حتى يكون هناك حل لها
مقبول مرفوض
4
2022/03/23 - 05:14
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة