الرئيسية | قضايا المجتمع | أوضاع مزرية بسجن "لعواد" ومعطيات من الداخل تقدم تفاصيل صادمة وقصة الشاهد مع مسؤول أمني سابق بالقنيطرة

أوضاع مزرية بسجن "لعواد" ومعطيات من الداخل تقدم تفاصيل صادمة وقصة الشاهد مع مسؤول أمني سابق بالقنيطرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوضاع مزرية بسجن "لعواد" ومعطيات من الداخل تقدم تفاصيل صادمة وقصة الشاهد مع مسؤول أمني سابق بالقنيطرة
 

أخبارنا المغربية:القنيطرة

أفاد شاهد أقام بسجن "لعواد" الشهير بمدينة القنيطرة، لمدة ستة أيام بسبب إكراه بدني في غرامة لفائدة الدولة، أن السجناء يعيشون أوضاعا مزرية.

وقال )ج.ك( في إفادته للموقع الإخباري، إن جميع الأطعمة تقدم باردة للسجناء، وجلهم يشتكون من رداءتها.

وشدد الشاهد، على أن جميع السجناء يضطرون إلى اقتناء أكلهم من المتجر المتواجد بالمصلحة السجنية، بأثمنة مرتفعة تصل أحيانا إلى 300 بالمائة من الثمن الأصلي المتعارف عليه خارج أسوار السجن.

كما أكد المتحدث في دردشته مع الجريدة، على أنه عاين اقتناء مواد فاسدة من المتجر المذكور، ويزيد تاريخها عن انتهاء مدة صلاحيتها، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، عرج الشاهد على قصته التي زجت به داخل أسوار السجن، بسبب مسؤول أمني سابق بالمدينة، بعدما قام بفضح بعض ممارساته واختلالاته وأدت إلى تنقيله من ولاية أمن القنيطرة في حينها.

وحسب ما جاء في رواية الشاهد، فالمسؤول الأمني تسبب في اعتقاله وفبركة ملف يتعلق بعرض مواد فاسدة للبيع )السردين(، رغم أنه أدلى في وقتها بكل ما يثبت عكس ما جاء في التهم الموجهة إليه.

وعاد المتحدث، ليشير إلى أوضاع السجناء بسجن "لعواد"، وشكاياتهم من المعاناة التي يعيشون في ظلها.

قبل أن يعود، ويوضح أن تعامل مدير المؤسسة السجنية وبعض الموظفين بها، يحول دائما دون انفجار الأوضاع، حيث يلعبون دور الإطفائي ويهدئون من روع السجناء، حسب ما جاء في رواية الشاهد.

مجموع المشاهدات: 10702 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Topo
تعليق
غا يصبرو العام جاي إن شاء الله غيوليو يدوهم ياكلو فأوطيل 5 نجوم الله ينعل لي مايحشم
مقبول مرفوض
-2
2022/04/06 - 02:39
2 | بوشتى
المواطن المسكين
الاوضاع مزرية داخل السجون وخارجها المواطن المغربي واكل الدق من المسؤولين العديمي الضمير لاعبين في المغرب كيفما بغاو الله يبدل هذه الساعة بالأحسن
مقبول مرفوض
0
2022/04/06 - 09:57
3 | كريم الاحمدي
سلا
إختلالات بالجملة ضرب سجين على مستوى الحاجب وغرزه بالمصحة وعلاقة حميمية تجمع بين موظف وفتاة تعمل بالشركة المكلفة بتغدية السجناء وضبط هاتف نقال بحوزة موظف اتناء العمل ليلا بالإضافة الى ضبط موظفين نائمين ناهيك عن إعفاء موظف الخاص بتوزيع السجناء الجدد بدعوى انه يتلقى مبالغ مالية خارج اسوار السجن من عائلات السجناء واكتفى المدير فقط بإعطاءهم تنبيهات شفوية وكأن السجن ملكه هو والمنسق عوض إخبار الإدارة المركزية يستقوون فقط على الموظفين الضعفاء .
مقبول مرفوض
0
2022/04/07 - 12:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة