الرئيسية | قضايا المجتمع | الإعلام الإسباني يكشف عن برنامج إعادة فتح معبر سبتة المحتلة في وجه حركة المرور

الإعلام الإسباني يكشف عن برنامج إعادة فتح معبر سبتة المحتلة في وجه حركة المرور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الإسباني يكشف عن برنامج إعادة فتح معبر سبتة المحتلة في وجه حركة المرور
 

أخبارنا المغربية : هدى جميعي

تطرقت مجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية لما اعتبرته الاتفاق التاريخي مع المغرب، والذي سيسمح بإعادة فتح معبري سبتة ومليلية في وجه حركة المرور، بعد شلل غير مسبوق دام لأزيد من سنتين.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "إلفارو دي سيوتا"، أن عودة النشاط لمعبر سبتة المحتلة سيتم حسب الاتفاق بطريقة تدريجية، من المنتظر أن تنطلق مباشرة بعد شهر رمضان الأبرك، مضيفة أن المرحلة الاولى سيتم خلالها السماح بالعمال المغاربة النظاميين بدخول الثغر المحتل وكذا إعطاء إمكانية المغادرة للمواطنين العالقين هناك منذ بداية الجائحة.

أما المرحلة الثانية فسيتم خلالها فتح الباب أمام باقي المواطنين، مغاربة وإسبان، للتنقل بين الجانبين كما كان عليه الحال في السابق، ودون اشتراط التوفر على تأشيرة بالنسبة لساكنة إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق، مع تشديد المراقبة على المقتنيات التي يحملها المسافرون، وهي العملية التي قد تنطلق شهر يونيو المقبل، عند انتهاء عملية تهيئة المعبر من الجانب الإسباني.

 

المرحلة الأخيرة ستهم نقل السلع، حيث سيسمح فقط بدخول البضائع بشكل قانوني، بعد أن يتم أداء رسوم التعشير، كما هو معمول به في كل النقاط الحدودية المغربية، مما يعني أن العودة إلى أنشطة التهريب باتت مستحيلة.

 
مجموع المشاهدات: 16654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة