الرئيسية | قضايا المجتمع | مراكش: منظمات مغربية ودولية تدربن مراهقات على مواجهة زواج القاصرات بالمغرب (فيديو)

مراكش: منظمات مغربية ودولية تدربن مراهقات على مواجهة زواج القاصرات بالمغرب (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: منظمات مغربية ودولية تدربن مراهقات على مواجهة زواج القاصرات بالمغرب (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أطلقت منظمات مغربية ودولية مشروعا طموحا يهدف لسد الثغرات القانونية أمام زواج القاصرات في المغرب بحلول عام 2025. المشروع أطلقته الجمعية المغربية، مشروع تحليق، بالتعاون مع مجموعة المناصرة المتواجدة بالرباط، امرأة. حركة أكبر وهذا اسمه حسب القائمات عليها تقوم بتدريب وتعبئة الفتيات المراهقات المعرضات لخطر الزواج المبكر لمطالبة صانعي السياسات وأصحاب المصلحة لتعديل المادتين 20 و 21 من قانون الأسرة اللتان تسمحان بزواج الأطفال.

المشروع انطلق منذ عام 2015، ويستهدف الفتيات المراهقات في المناطق الريفية وشبه الريفية الأكثر تعرضًا لخطر زواج الأطفال. الذين يعيشون على أقل من 10 دراهم في اليوم في المتوسط، وبمساعدة مشروع تحليق، تبقى الفتيات في المدرسة بمعدل 99٪ و100٪ ممن حصلن على شهادة الباكالوريا العام الماضي. عمليا فتيات تحليق لا يتزوجن دون السن القانونية. كجزء من التحالف العالمي من Girls Not Brides، فاز مشروع تحليق بجائزة 2019 ''With and For Girls" تقديراً لعمله المؤثر. مشروع تحليق ينشط في أكثر من 30 موقعًا في جميع أنحاء المغرب.  

حركة أكبر تتضمن سلسلة من الأنشطة الحيوية للتدريب المكثف على دعوة الفتيات المراهقات لتزويدهن بالمهارات اللازمة لإشراك صانعي السياسات والعمل كمحفزات مجتمعية للتغيير والتعبئة ضد زواج القاصرات بالإضافة إلى الحوارات المجتمعية في جميع أنحاء البلاد لمكافحته وهي سلسلة من الرحلات إلى الرباط من قبل القيادات الشابة لطرح تعديلات محددة على قانون الأسرة لسد الثغرات القانونية أمام زواج الأطفال، وإجراء حملة استقصاء عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي لإشراك المواطنين المغاربة بشكل إيجابي في هذه القضية.

 
مجموع المشاهدات: 4110 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | النوري عبد اللطيف
جمعيات ومنضمات فاسدة
مصطلح القاصرات خطأ والصحيح هو مصطلح الصغيرات والأصل هو جواز الصغيرات مباح ولكن في هدا الزمن الدي نقص فيه الرجال بشكل ملحوظ لا يجوز كما حدر منه العلماء من السواد الأعظم والمطلوب هو العمل على صناعة الرجال أولا ونعني بالرجال كل من صدق مع آلله وكان من المتقين. اما متل هده المنظمات فهدفها خراب المرأة لا غير.
مقبول مرفوض
21
2022/04/10 - 12:14
2 | دودي
حاربوا المنبع
على هذه الجمعيات أن تحارب المنبع الذي جاء بزواج القاصرات وشجعه والذي هو الدين الاسلامي. واللائي لم يحضن أي الطفلات الصغيرات المتزوجات اللواتي طلقن. هذا هو المنبع الحقيقي
مقبول مرفوض
-20
2022/04/10 - 12:47
3 | متابع
لا للشعوذة
غا قيلونا من السحور الله اجازيكم بيخير
مقبول مرفوض
1
2022/04/10 - 12:52
4 | ناقد
ليس في القنافد املس
المخطط هو ترخيص جسم المرأة و غسل دماغها باسم الحرية و المسارات و حقوق المرأة. الهدف هو تجنيد النساء لمحاربة الاسلام على المدى البعيد. أنا اعيش في اروبا فالمراة الغربية اصبحت مدمنة على الخمر و السجائر و المخدرات. تعمل ليلا و نهارا و تتعرض بجميع انواع التحرش ليس لديها علاقة قارة فمعدل الرجال الدين امارس المرأة الغربية الجنس في حياتها يفوق 20 رجلا. و في النهاية تجد نفسها لوحدها لا زوج و لا أخ و عائلة و تبدا معانتها في سجون دار العجزة
مقبول مرفوض
2
2022/04/10 - 04:03
5 | ملالو
نعمة الإسلام
قبح الله سعيك ياصاحب التعليق 2 وكل من يحارب الإسلام،إنكم يا أعداء الدين لا تعرفون حقيقة هذه النعمة نعمة الإسلام الذي هو نور لمن عميت بصيراتهم ودواء لمرضى القلوب أمثالك أتريدون أن تعيشوا حياة بهيمية تحكمها الشهوات لاتأمرون بمعروف ولاتنهون عن منكر تأكلون وتشربون وتلعبون غافلين والموت قادم لامحالة ألا تتعظون منه يا من غرتهم الحياة الدنيا الزائلة بزخرفها وملذاتها الخادعة،ستعود عليكم حريتكم التي تنادونا بها والتي تخالف شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بالندم والحسرة والمشاكل والهموم.
مقبول مرفوض
5
2022/04/10 - 07:00
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة