الرئيسية | قضايا المجتمع | "سوينكا" يَخرج عن صمته كاشفًا حقيقة حصوله على 30 مليون في حملة التّرويج لبرنامج "فرصة" المُثيرة للجدلِ

"سوينكا" يَخرج عن صمته كاشفًا حقيقة حصوله على 30 مليون في حملة التّرويج لبرنامج "فرصة" المُثيرة للجدلِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سوينكا" يَخرج عن صمته كاشفًا حقيقة حصوله على 30 مليون في حملة التّرويج لبرنامج "فرصة" المُثيرة للجدلِ
 

أخبارنا المغربية- الرباط

ما تزال ردود الفعل المُصاحِبة لاستعانة الحكومة، ومعها وزارة السياحة، بمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، من أجل الترويج لبرنامج "فرصة" الذي يستهدف الشباب حاملي المشاريع والباحثين عن عمل، (ما تزال الردود) تتقاطر.

 ودفعت الضجة الواسعة المُرافِقة للحملة المثيرة للجدل صانع المحتوى الغني عن التعريف مصطفى فكاك، الشهير بـ"سوينكا"، إلى الخروج عن صمته، كاشفا حقيقة مشاركته في حملة الترويج للبرنامج المذكور، لاسيما عقب الحديث عن حصوله على 30 مليون نظير إعداد فيديو يشرح فيه البرنامج لمتابعيه.

وفي هذا الصدد، كتب "سوينكا" تدوينة على صفحته الفيسبوكية جاء فيها: "المهم غير للتوضيح فعلاً الناس المسؤولين على الحملة الإعلامية ديال 'فرصة' طلبو مني ندير فيديو على الموضوع و نشرحو للشباب، بحكم انو عندي متابعين كثار من الشباب و البرنامج كيستهدف الشباب".

كما زاد فكاك: "قلت ليهم ماكينش عندي مشكل ممكن نشرح البرنامج في فيديو من لي موالفين تتشوفو عندي في قناتي الخاصة ، شرط لي كان عندي أنني نعطيهم الموافقة ديالي من بعد ما نفهم البرنامج و التفاصيل ديالو، قالو لي مرحبة راه كين واحد الايفنمو ديال اللونصمو دلبرانامج غادي نشرحو فيه برنامج 'فرصة' مزيان".

صانع المحتوى عينه أضاف: "قلت ليهم مرحبة و مشيت باش نفهم، و حرصت ما أمكن على أنني مانتصورش و مندويش عليه حتى نكون رأي عن طريق تجارب الناس لي غادي ايشاركو في البرنامج؛ يعني كنت معول ما نجاوب على مدة، باش ايلا كنت غادي نصوب فيديو ايكون فيه جميع التفاصيل، بما فيها العراقيل لي عاشو الشباب مع البرنامج (...) ودابا تنفيق من نعاس تنلقى راسي شديت 300الف درهم. صراحة مكرهتهاش القضية محنسرة مع هاد الأزمة".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 10319 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن مغربي
خطا
كان من الأولى دعوة الصحافة الى الترويج لهذا البرنامج ولكن ان تحال على المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي فهذا قمة السخافة .ربما سيستعينون بروتيني اليومي وهم اقدر على التبليغ وتفسير المهازل.....اللهم ان هذا منكر ....
مقبول مرفوض
7
2022/04/18 - 05:00
2 | Moh
المناشر
عايشين فهاد الدولة وسط مسؤولين وفاعلين من كل القطاعات عبارة غن"مناشر"تأكل جيئة وايابا..طولا وعرضا..افقيا وعموديا ...السوينكا سمع ٣٠ مليون قلب وجهوا و ولا بلا ضمير فالبلاااا...يا الله كان تايقول خصني ما نهضر حتى نفهم سمع ٣٠ مليون ولا بغا غي يهدر بلا ما يفهم وماشي بعيد يتوسط ل اللي بغا داك الكريدي مقابل عمولة ...منااااشر
مقبول مرفوض
-5
2022/04/18 - 05:44
3 | معاذ
سوينكا كفاءة و شخصية مغربية نعتز بها
سوينكا كفاءة و شخصية مغربية نعتز بها و نفتخر بامثالها، فلا تحاولوا تشويه سمعته باطلا، أما باستعانة الحكومة ببعض المؤثرين فهي فكرة حسنة،. بالعكس كان سيكون من الهدر و تضييع فرصة التعريف السريع بهذا البرنامج التمويلي لو أن الحكومة لم تستعن بهؤلاء الشباب. فقط وجب اختيار أنسب الأشخاص. أما سوينكا فأنا مغربي اعتز بشخصه ، و هذا رأيي الشخصي. شكرا.
مقبول مرفوض
7
2022/04/18 - 05:53
4 | كمال
النضال و النفاق
...يعني القنوات الرسمية....لايهتم بها المواطن المغربي.....وهذا مساج لتحسين المنتوج السمعي البصري.... ...
مقبول مرفوض
2
2022/04/18 - 06:27
5 | كمال
النضال و النفاق
...وابصحتاك ...30000....ومازال العاطي يعطي.... ....اطلب...المال... الكثير من المغفلين....
مقبول مرفوض
1
2022/04/18 - 06:38
6 | لطفي عبد الصمد
الاستثمار المباشر
يجب مراودة الملياردير عثمان بن جلون في الموضوع
مقبول مرفوض
0
2022/04/20 - 02:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة