الرئيسية | قضايا المجتمع | التهاب الكبد الحاد مجهول السبب..وزارة الصحة المغربية تدخل على الخط

التهاب الكبد الحاد مجهول السبب..وزارة الصحة المغربية تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التهاب الكبد الحاد مجهول السبب..وزارة الصحة المغربية تدخل على الخط
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي لالتهاب الكبد الحاد مجهول السبب، وذلك منذ الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، ومباشرة بعد إخطار منظمة الصحة العالمية بالحالات الأولى عند عدد من الأطفال بالمملكة المتحدة. وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنها تتابع أيضا الوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الحدث في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية بالمركز الوطني لطوارئ الصحة العامة، وكذا جميع التوصيات الصادرة بهذا الخصوص من منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بأوروبا، ووكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة.

وأضاف المصدر ذاته أنه إلى حدود كتابة هذا البلاغ، لم تسجل المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية أي تغير على مستوى العدد المعتاد لحالات التهاب الكبد المسجلة وطنيا، كما لم يتم رصد أية حالة مشابهة للحالات السالفة الذكر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 5 أبريل 2022، تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحالات لالتهاب الكبد الحاد غير معروفة السبب لدى أطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات، بالمملكة المتحدة، ليتم بعد ذلك رصد حالات أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وخلص البلاغ إلى أنه بناء على المعلومات والمعطيات المتاحة حاليا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى رصد الحالات المحتملة والتحقيق الوبائي المعمق والإبلاغ عنها.

مجموع المشاهدات: 11622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
خلاها الفايد
خلاها الدكتور الفايد غالبا هذه من مضاعفات اللقاح وقبله الوباء ومازال المشاكل جاية فالطريق ومازال الأمراض ستتفجر بسبب الوباء ثم اللقاح والدكتور الفايد يأتي بالكلام من إحصائيات أمريكية وغيرها
مقبول مرفوض
5
2022/04/22 - 05:08
2 | هشام
Hicham
الدكداكي هو السبب دكداكي كورولا لقاح هو سبب
مقبول مرفوض
5
2022/04/22 - 06:37
3 | يوسف الصحراء المغربية
اللقاح التجريبي سم قاتل
يجب على وزارة الصحة ان تدرس كيفية تعويض المتضررين من لقاح كورونا التجريبي الذي فرضته على المواطنين وجعلته اجباريا. معلوم هذه من اعراض اللقاحات والقادم والخفي أسوأ مما تتصوروا. من لم ينظر في العواقب يأمن المصائب. وهذا حالنا اليوم.
مقبول مرفوض
-1
2022/04/22 - 11:03
4 | مومو
الدواء
فقوس الحمير قطرة في كل جهة في الأنف. تنتهي كل مشاكل الكبد
مقبول مرفوض
-1
2022/04/22 - 11:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة