دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

العسكريون القدامى وأرامل الشهداء في احتجاج بالرباط دفاعا عن حقهم في "السكن"

العسكريون القدامى وأرامل الشهداء في احتجاج بالرباط دفاعا عن حقهم في "السكن"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغريية - محمد اسليم 

يعتزم قاطنو السكن العسكري والمخزني تنظيم وقفة احتجاحية بعد غد الأربعاء أمام مقر البرلمان بالرباط، والتي سيشارك فيها  متقاعدون عسكريون وقدامى المحاربين إلى جانب أرامل العسكريين وأسرهم، المنضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية لقاطني السكن العسكري والمخزني، والتي ترفع جميعها مطلب تفويت السكن العسكري والمخزني لهده الأسر (حوالي 40 ألف أسرة) التي تعيش ظروفا اجتماعية صعبة في أغلبها، والتي باتت مهددة بالإفراغ، بعد صدور أحكام قضائية في الموضوع من طرف بعض محاكم المملكة تفيد مصادر أخبارنا المغربية. 

َللإشارة تخوض هذه الفئات ومنذ سنوات معارك احتجاجية دفاعا عن حقها في امتلاك سكن يقيها التشرد، وفي هذا السياق وجهت العديد من الرسائل للمسؤولين، كما نظمت وقفت احتجاجية، ووجهت بشأن ملفها اسئلة برلمانية لوزراء أولين ووزراء.. لكن طال أمد الحل فيما غادرنا العشرات من المتضررين دون أن يطمئنوا على مآل اسرهم وأراملهم بعد عقود من التضحية بجبهات الجهاد بقواتنا المسلحة الملكية. فهل تجد الحكومة الحالية حلولا معقولة وموضوعية لإغلاق هذا الملف نهائيا؟ 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة