الرئيسية | قضايا المجتمع | موت طفل اختناقا بحلزونة... نشطاء بالمدينة يستحضرون جوابا لوزير الصحة اعتبروه سابقة وإهانة للساكنة!

موت طفل اختناقا بحلزونة... نشطاء بالمدينة يستحضرون جوابا لوزير الصحة اعتبروه سابقة وإهانة للساكنة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موت طفل اختناقا بحلزونة... نشطاء بالمدينة يستحضرون جوابا لوزير الصحة اعتبروه سابقة وإهانة للساكنة!
 

أخبارنا المغربية ــ سوق السبت

بعد وفاة طفل اختناقا بسبب بلع حلزونة علقت بقصبته الهوائية، حيث لم يفلح  الطاقم الطبي في إنقاد حياته، بعد نقله إلى مستعجلات سوق السبت إقليم الفقيه بن  صالح، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس واليوم، الخبر بحزن كبير على الطفل الذي أسقطه حظه بمستشفى يعاني من نقص التجهيزات والموارد البشرية .

وعلاقة بالموضوع، استحضر نشطاء سؤالا كتابيا لنائبة برلمانية عن المنطقة استفسرت وزير الصحة عن الوضعية التي وصل إليها مستشفى سوق السبت، لكن جواب وزير الصحة كان صادما، حين أخبر البرلمانية أن سبب عزوف الأطر الطبية يرجع إلى عدم جاذبية المنطقة وإقليم الفقيه بن صالح رغم التحفيزات التي تقدمها الوزارة لهم .

النشطاء اعتبروا جواب الوزير غير مفهوم، ويُعدُّ سابقة في التوظيف بالمغرب، وطرحوا عليه عدة أسئلة من قبيل:" هل يفهم من جواب آيت الطالب أن الأطر الطبية تختار بحرية الاشتغال فقط بالمدن الكبرى وبالمواقع السياحية قرب البحر ووو؟ وهل الفئات الاجتماعية بالمغرب العميق لا يحق لها أن تعالج، وما عليها سوى الانتقال الى المناطق الجذابة؟ وبناء على منطق الوزير فمتى سيعثر على الأطر التي تريد بمحض إرادتها الاشتغال في مناطق نائية غير جذابة؟!

مجموع المشاهدات: 11900 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ملاحظ
الفهامة
انتم من عليه البحث عن الطبيب الذي يعمل في المناطق الغير الجدابة وذلك باحترام الطبيب واعطائه ما يستحق لان الوزير يعرف ان الطبيب الذي يتقاضى اجرة لاتمكنه حتى من توفير الضروريات في حين يتقاضى برلماني ووزير اجرة عشرين طبيب زائد الامتيازات قليلا من الموضوعية مشكلة المغاربة هي انهم يهاجمون ويحتقرون ويحملون المسؤولية في كل شيء للحلقة الضعيفة دائما وهذه قمة النفاق والكذب
مقبول مرفوض
6
2022/05/19 - 09:59
2 | النوري عبد اللطيف
طبيعي جدا
هده هي نتائج الديموقراطية يتربع على عرش المسؤولية اناس غير أكفأ منتخبون من اناس غير أكفأ مهرجون غير مبالين يحسبون انفسهم انهم يحسنون صنعا متل رئيس اوكرانية المهرج قاتل البلاد والعباد.
مقبول مرفوض
-7
2022/05/19 - 10:16
3 | مواطن
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
وأنا أتابع السيد الوزير منذ أن تحمل المسؤولية وترجع بي الذاكرة إلى البروفيسور و الدكتور والطبيب السيد الوردي والذي لازال يذكر بما عرف عنه من جرءة وتمكن من وظيفته
مقبول مرفوض
-4
2022/05/19 - 10:41
4 | Nasirhakk
جواب الوزير عادي
أولا من خلال الاطلاع على جواب الجواب يتضح بأن هناك تضليل للرأي العام من خلال صياغة كتابة المقال وعنوانه، ثانيا كلمة ضعف جادبية المناطق ليست قدحية وقد عممها على عموم البلاد ، ثالثا مفهوم نشطاء هو فضفاض في حد ذاته، فنحن لا نعلم من وراء التعاليق بالمواقع الاجتماغية هل هو مغاربة أو بوليزاريو أو أعداء هذا الوطن...، عنوان وموضوع غير مسؤول.
مقبول مرفوض
3
2022/05/19 - 11:26
5 | عبدو
صه
ليته سكت مبرر تافه نحن نعرف ان توزيع الموظفين يخضع لمعايير تشوبها الشبهات واللغط ولكن كونو مسؤولين بماتحمله الكلمة من معنى وكفى من الترهات
مقبول مرفوض
-1
2022/05/20 - 02:18
6 | يوسف
للصحة
اذا كان بالفعل هذا الجواب صحيح من وزارة الصحة فهي وصمة عار على جبينه الى يوم الدين لو كنت في بلاد آخر يحترم مواطنيه لقدمت إلى المحاكمة لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
1
2022/05/20 - 12:32
7 | محمد
الوزارة غائبة عن المواطن
التعيين من اختصاصات الوزارة، المناطق الفارغة يجب أن تحضى بالأولوية في التعيينات، أين هم ممثلوا المواطنين من البرلمانيين والمستشارين؟؟؟. جواب السيد الوزير غير مقنع، علما أنه يجب عليه خدمة المواطن المغربي سواءا كان في المدينة أو البادية.
مقبول مرفوض
1
2022/05/20 - 01:16
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة