الرئيسية | قضايا المجتمع | الولايات المتّحدة الأمريكيّة تُنوّه بالتقدم الملحوظ للمملكة المغربيّة في مجال الحريات الدينيّة

الولايات المتّحدة الأمريكيّة تُنوّه بالتقدم الملحوظ للمملكة المغربيّة في مجال الحريات الدينيّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الولايات المتّحدة الأمريكيّة تُنوّه بالتقدم الملحوظ للمملكة المغربيّة في مجال الحريات الدينيّة
 

أخبارنا المغربية - ياسين أوشن

نوّهت الولايات المتحدة الأمريكية بالتقدم الملحوظ للمغرب في الحريات الدينية، بمناسبة صدور التقرير الدولي عن الحريات الدينية لعام 2021.

ووفق ما أورده موقع NORTH AFRICA POST؛ فإن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، قال، أمس الخميس، إن المغرب من بين الدول التي أحرزت العام الماضي "تقدما ملحوظا" في مجال الحريات الدينية.

بلينكين زاد، حسب المصدر عينه، أن التقرير يتضمن العديد من البلدان التي نرى فيها تقدمًا ملحوظًا، ضمنها المغرب، بفضل عمل الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين.

كما أردف المسؤول الأمريكي نفسه، يضيفNORTH AFRICA POST، أن المملكة المغربية أطلقت العام الماضي مبادرة لتجديد مواقع التراث اليهودي؛ مثل المعابد والمقابر، ولإدراج التاريخ اليهودي في مناهج المدارس العامة المغربية.

هذا وأشاد تقرير الولايات المتحدة بالملك محمد السادس، الذي واصل دعم ترميم المعابد والمقابر اليهودية في جميع أنحاء البلاد، وكذا لسعيه إلى الحفاظ على التراث الديني والثقافي للبلاد، وفق المصدر المذكور.

مجموع المشاهدات: 2804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Otmane
Usk
بدليل اعتقال الفقيه الذي لقن طلبته درسا في حسن الأدب ههههه.الله يعطينا وجهكم
مقبول مرفوض
0
2022/06/03 - 08:32
2 | كمال
سبحان الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . يكون في آخر الزمان دجالون كذابون، يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم، لا يضلونكم ولا يفتنونكم . وقال الله سبحانه وتعالى. بسم الله الرحمن الرحيم ... يُطْفِئُواْ نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ*
مقبول مرفوض
0
2022/06/03 - 09:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة