الرئيسية | قضايا المجتمع | عفيف: الوضع الوبائيّ يَعرف منحى تصاعديًّا.. وارتفاع عدد الحالات المُسجّلة يُنذر بظهور موجة جديدة

عفيف: الوضع الوبائيّ يَعرف منحى تصاعديًّا.. وارتفاع عدد الحالات المُسجّلة يُنذر بظهور موجة جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عفيف: الوضع الوبائيّ يَعرف منحى تصاعديًّا.. وارتفاع عدد الحالات المُسجّلة يُنذر بظهور موجة جديدة
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد "كوفيد-19"، أن "الحالة الوبائية اليوم باتت تعرف منحى تصاعديا"، مضيفا أن "العدد المرتفع للحالات المسجلة خلال الأيام الأخيرة ينذر بظهور موجة جديدة".

وزاد عفيف، خلال حلوله ضيفا في نشرة الأخبار على قناة الأولى، أنه "في حال استمرار ارتفاع الحالات المصابة بـ'كورونا'؛ فإننا ماضون في طريق الانتكاسة"، مشيرا إلى أن "الفيروس يتمحور ويتموج، و'أوميكرون' هو الأكثر انتشارا عالميا ويعرف تصاعدا في جميع الدول".

عضو اللجنة العلمية أردف أن "من ضمن أسباب هذه الحالة الوبائية الجديدة هناك التراخي الفردي في التعامل مع الفيروس"، لافتا إلى أنه "لم نعد نلاحظ احترام بعض التدابير الاحترازية من قبل المواطنين؛ من قبيل وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، علاوة على غسل اليدين بانتظام".

وتابع عفيف أن "ضعف الإقبال على الحقنة المعززة هو سبب آخر أدى، لا محالة، إلى ارتفاع الحالات المسجلة"، مشددا في السياق عينه أن "الحالات الحرجة والوفيات كذلك تظل ضعيفة، وهو وضع يريحنا شيئا ما".

البروفيسور نفسه أكد أن "نسبة كبيرة ممن كانوا يصلون مرحلة الإنعاش ثم الوفاة كانوا غير ملقحين بالشكل الكامل"، داعيا في ختام حديثه إلى "عدم التهاون في حالة الإصابة بنزلة برد أو ضيق في التنفس، من خلال زيارة طبيب لتشخيص الوضع الصحي، سواء في القطاع العام أو الخاص".

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، أمس الأربعاء، تسجيل 938 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة، منذ الإعلان عن أول إصابة بـ"كورونا"، 1171972.

مجموع المشاهدات: 7694 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
كربونا
ما الحل اذا الاغلاق ثانية مع ما لها من تبعات سلمنا من نشرة الكوفيد المشؤومة
مقبول مرفوض
0
2022/06/09 - 10:13
2 | محمد
انكشف الامر
ارتفاع عدد الإصابات فقط لمنع مظاهرات 20 يونيو الي دعات إليها النقابات وذلك تحت مبرر حفظ الصحة. ولكن الشعب المغربي أصبح واعي بالعصابة التي تجهز عل مكتسباته وساعت الصفر أصبحت وشيكة سياسة الهروب إلى الأمام والقمع ام تعد تنفع
مقبول مرفوض
0
2022/06/10 - 06:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة