الرئيسية | قضايا المجتمع | "الموظفون الأشباح" يَستنفرون جماعاتٍ ترابيّةٍ.. "منير ليموري": إجراءاتٌ زجريّةٌ تنتظر المتغيّبين

"الموظفون الأشباح" يَستنفرون جماعاتٍ ترابيّةٍ.. "منير ليموري": إجراءاتٌ زجريّةٌ تنتظر المتغيّبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الموظفون الأشباح" يَستنفرون جماعاتٍ ترابيّةٍ.. "منير ليموري": إجراءاتٌ زجريّةٌ تنتظر المتغيّبين
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

لم يمر تصريح أسماء غلالو، عمدة الرباط، حول تسجيل 2400 "موظف شبح" بجماعة الرباط مرور الكرام؛ بل تلاه نقاش مجتمعي وسياسي وأخلاقي يروم الحد من الظاهرة، وكذا العمل بمبدأ "الأجر مقابل العمل" كما تقتضيه الأعراف القوانين.

هذا النقاش القديم/الجديد دفع منير ليموري، رئيس جماعة طنجة، إلى دعوة الموظفين المشتغلين في الجماعة إلى احترام مواقيت العمل، لاسيما بعد تحسن الوضعية الوبائية في المملكة المغربية.

وزاد ليموري، وفق مذكرة مصلحية اطلع موقع "أخبارنا" عليها، أن عدم احترام توقيت العمل يؤثر على حسن سير المرافق الجماعية وجودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

رئيس الجماعة نفسها دعا الموظفين إلى التحلي بروح المسؤولية والانضباط خلال أداء واجبهم الإداري، فضلا عن المواظبة على احترام التوقيت الإداري.

ولم يُفوت ليموري الفرصة دون أن يؤكد أنه سيعمل على التصدي لهذه الظاهرة، عبر القيام بجولات تفقدية للمصالح الجماعية من حين إلى آخر، وسيُعهد بهذه المهمة إلى المصلحة المكلفة بتدبير الموارد البشرية.

المذكرة عينها أردفت أن الغاية من الخطوة تكمن في التأكد من الحضور الفعلي للمواظفين وتواجدهم بأماكن عملهم في الوقت المحدد.

هذا ودعا لميراوي رؤساء الأقسام، اعتبارا من تاريخ صدور المذكرة، إلى موافاة مصلحة الموارد البشرية بورقة كشف الحضور اليومي موقعة من طرف الموظفين الحاضرين بعد التأشير عليها.

 

 كما دعا رئيس جماعة طنجة إلى التصريح بالموظفين المتغيبين بصفة غير مشروعة، من أجل اتخاذ الإجراءات الزجرية المناسبة في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

مجموع المشاهدات: 10454 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | المكناسي
فلوس الحرام
كم من موظف شبح في جميع الوزارات
مقبول مرفوض
0
2022/06/10 - 11:37
2 | الطاهر الدكالي
العشوائية
الجماعات الترابية تعد مرتعا للموظفين الأشباح بامتياز وذلك بتواطؤ مكشوف مع بعض رؤساء الجماعات الفاسدين وبعض رجال السلطة المحلية بصفتهم اوصياء على هذه الجماعات. أين هو مبدأ الأجر مقابل العمل؟
مقبول مرفوض
2
2022/06/11 - 07:47
3 | ملاحظ
Badges
السلام عليكم يجب على كل ا دارت الدولة أن تعمل بالبادج الالكتروني ،لمعرفة اوقات حضور الموضفين ،و رؤساء الأقسام ،كما يعمل به في الدول الاوروبية
مقبول مرفوض
1
2022/06/11 - 09:05
4 | Moha
Fontome de l’administration
Ilya pas mieux comme contrôle avec l’empreinte le matin à l’arrivée il présent sont empreints sur le lecteur à l’entrée de l’établissement. Une fois déclenché c est qu’il et au bureau s’il sort de l’établissement il sera enregistré des qu’il rentre le responsable a un détecteur qui doit le prévenir Ça demande un peut d’investissement pour l’installer mais il et efficace contre les tricheurs Et il fonctionne aussi si il utilise les voitures de l’administration
مقبول مرفوض
2
2022/06/11 - 09:12
5 | محمد االمرضي
الا شباح
على المصالح المختصة المراقبة الصارمة في تصرفات بعض الموظفين اللدين اخدوامن انشاء وداديات سكنية عمل اخر فكيف لهؤلاء ان يتركوا عملهم ويتفرغون الوداديات قصد النصب على أشخاص ولكم في موظفين بمديرية الضراءب بالرباط خير متال والإدارة لم تحرك ساكنة وهي على علم بما يجري في هده القضية
مقبول مرفوض
1
2022/06/11 - 12:21
6 | محمد المرضي
أشباح مديرية الضراءب
مند 2003 وموظفان بمديرية الضراءب في غياب تام عن مكاتبهم مشغولان ف 5 وداديات بعمالة الصخيرات تمارة وقد تم اخبار الإدارة لكن دون جدوى فمن يحمي هؤلاء الاشباح بل العكس تقوم بمكافءتهم سنويا ب المنحة المخصصة للموظفين
مقبول مرفوض
1
2022/06/11 - 05:00
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة