الرئيسية | قضايا المجتمع | هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى أوروبا.. ثلث طلبات "الفيزا" تم رفضها

هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى أوروبا.. ثلث طلبات "الفيزا" تم رفضها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى أوروبا.. ثلث طلبات "الفيزا" تم رفضها
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

تفضل نسبة كبيرة من المغاربة التوجه إلى أوروبا من أجل قضاء العطلة أو العلاج، إلا أن خطط جزء منهم تبوء بالفشل، بسبب تشديد دول مثل فرنسا وإسبانيا شروط منح التأشيرة للقاطنين بالمملكة.

الأرقام الرسمية التي تم نشرها تشير إلى أنه خلال سنة 2021، تقدم أزيد من 150 ألف مغربي بطلب الحصول على تأشيرة "شينغن"، تم رفض أزيد من 39 ألف منها، حيث يحتل المغرب الرتبة الخامسة في طلبات شنغن، إلا أن نسبة الرفض المحددة في 27 بالمائة تبقى أعلى بكثير من متوسط معدل الرفض العالمي لطلبات تأشيرة شنغن البالغ 13,5 في المائة.

المثير للاهتمام هو أن رغبة المغاربة في السفر إلى أوروبا، أو قدرتهم المالية على ذلك، قد تراجعت بشكل كبير بعد جائحة كورونا، ففي 2019، كان مجموع طلبات الحصولة على تأشيرة شينغن في حدود 705 ألف طلب تقريبا، أي أزيد من أربعة أضعاف ما أصبح عليه الوضع سنة 2021، إلا أن الخبراء يتوقعون أن يعود العدد إلى الارتفاع انطلاقا من العام الجاري.

مجموع المشاهدات: 19502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي فخور
تكافل
كلسو فبلادكم وديرو الخير في جيرانكم واهاليكم. الي جمع شي ربع دريال باغي يمشي لفرنسا ويتصور حدا برج إيفل والطاحونة الحمرا ويلصق التصاور في الصفحات الخاوية اصلا.
مقبول مرفوض
17
2022/06/14 - 06:21
2 | وا حبي الله يجيب ش فيزا زوينة بدارها وخدمتها ورزقه
اللهم امين يارب العالمين
اللهم امين يارب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين يارب العالمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين يارب العالمين
مقبول مرفوض
0
2022/06/14 - 08:35
3 | عبد الله
مشكل
لا تهمنا فرنسا ولاكن ما هو مهم ان قنصليات فرنسا بالمغرب تنهب اموال طالبي الفيزا بطريقة ذكية لانها محتاجة للاموال. والمؤسف هو لا وزير الخارجية ولا برلمان يتحدثون عن هده المعظلةوالمواطن هو المضرور.
مقبول مرفوض
0
2022/06/14 - 09:26
4 | مسافر
قمة الظلم
لحد الساعة لااعرف لماذا القنصليات الفرنسية بالرباط والدار البيضاء لهم منهجية عشواءية وليست مبنية على منطق حيث كيف يعقل انترفض التأشيرة لمن يستحقها لما له من اثباتات معقولة؟ وكيف يعقل أن ترفض هذه التأشيرة لمن له أكثر من تأشيرة سابقة حصل عليها بدون أية عرقلة؟ طلب التأشيرة الآن مع هذا الرفض العشوائي والمبررات أغلبها مبهم وغي مفهوم كمبرر رقم 10مع مضيعة الوقت والجهد والمال كل ذلك لأن هناك تعنت والاذان الصماء من طرف السفارة الفرنسية والتي تلتزم الصمت المريب عن هذا الرفض مع الحصول على أموال طاءلة وبدون حسيب ولانتيجة
مقبول مرفوض
1
2022/06/14 - 10:33
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة