الرئيسية | قضايا المجتمع | هكذا علق الناطق الرسمي باسم الحكومة على الحكم بإعدام "ابراهيم سعدون"

هكذا علق الناطق الرسمي باسم الحكومة على الحكم بإعدام "ابراهيم سعدون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا علق الناطق الرسمي باسم الحكومة على الحكم بإعدام "ابراهيم سعدون"
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

تطرق الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية "مصطفى بايتاس"، عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي المنعقد يوم أمس الخميس، لقضية "ابراهيم سعدون" المحكوم بالإعدام رميا بالرصاص من طرف انفصاليي إقليم دونيتسك، بعد أسره في الحرب الدائرة بين أوكرانيا وروسيا.

"بايتاس" نفى وجود أي معطيات جديدة بخصوص إبراهيم، مؤكدا أن ما صرحت به السفارة المغربية بكييف يبقى المعطى الوحيد الثابت، مما يعني تزكيته لكون المملكة تعتبر أن "سعدون" الحامل للجنسية الأوكرانية التحق بالجيش الأوكراني بمحض إرادته، وأسر وهو ينتمي لوحدة تابعة للبحرية.

هذا وقد عرفت قضية الشاب ابراهيم تعاطفا محليا كبيرا نظرا لحداثة سنه، مما دفع العديد من الأصوات إلى دعوة الحكومة المغربية للتدخل من أجل إنقاذه من مصير محتوم.

 
مجموع المشاهدات: 13012 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كمال
[email protected]
يحب على حكومة اوكرانيا أن تتدخل مادام عنده جنسية الأوكرانية وبعدها يعتبر اسير حرب وليس مرتزق اما في ما يخص حكومتنا فالورقة الوحيدة التي يمكن استعمالها هي الاتصال بالخارجية الروسية .عبر قنوات أخرى مثل مصر فهي صديقة بوتين .
مقبول مرفوض
9
2022/06/17 - 11:39
2 | محمد العربي الادريسي
مغربي قبل أكراني
السي بايتاس ولا باطاطا راه هذا الشاب قبل ما يكون أوكراني راه مغربي وباقي مغربي ، والبيعة تحتم على صاحب الجلالة ملك البلاد وأمير المؤمنين حماية رعاياه أينما كانوا وارتحلوا ، على الاقل توقيف حكم الاعدام لانه مناف للمواثيق الدولية وخاصة أسير حرب
مقبول مرفوض
-5
2022/06/17 - 12:18
3 | ملاحظ
النفاق
هناك من يبحث دائما عن قضية يركب عليها الاسير اوكراني الجنسية والتحق بالجيش باختياره وهو يعرف المصير جيدا فلماذا يريد البعض الزج بالدولة في هذا المشكل الذي لاعلاقة لها به شخص اختار مصيره بنفسه فعليه ان يتحمل العواقب والمجروح هنا هم والديه الله يرزقهم الصبر اما الاخرون فهدفهم حب الظهور ففط.
مقبول مرفوض
2
2022/06/17 - 12:24
4 | صفوان
الوطن اولا واخيرا
الصحراء اولى من شيء اخر فالقتال فيها وعليها واجب قبل دونيتسك التي لا شان لنا بها ومع ذلك وانطلاقا من تامغربيت التي تجمعنا نطلب من الله سبحانه ان يجعل له مخرجا .
مقبول مرفوض
0
2022/06/17 - 06:23
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة