الرئيسية | قضايا المجتمع | بوعياش: CNDH مُنشغل بقضية "سعدون".. ومجلسنا تواصل مع مؤسسات حقوق الإنسان بروسيا

بوعياش: CNDH مُنشغل بقضية "سعدون".. ومجلسنا تواصل مع مؤسسات حقوق الإنسان بروسيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوعياش: CNDH مُنشغل بقضية "سعدون".. ومجلسنا تواصل مع مؤسسات حقوق الإنسان بروسيا
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط قضية الطالب المغربي "إبراهيم سعدون"، المحكوم عليه بالإعدام من قبل محكمة تابعة لروسيا. 

 وفي هذا الصدد؛ أكد المجلس نفسه، باعتباره مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، أنه "يعزز مساعيه لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة". 

 وجاء هذا القرار على لسان أمينة بوعياش، رئيسة المجلس المذكور، خلال افتتاح الدورة الثامنة لجمعية المجلس العامة المنعقدة بالرباط صبيحة اليوم السبت.

 وعليه؛ قالت بوعياش في هذا السياق: "بادرنا إلى بذل المساعي الدولية والتواصل مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل حماية إبراهيم سعدون من خطر عقوبة الإعدام، التي نترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات الوطنية والدولية".

 "ونظرا لحل دولة أوكرانيا للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان؛ تواصل المجلس مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا، من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حق المواطن المغربي"، تردف رئيسة المجلس عينه.

 هذا والتمس المجلس ذاته من المؤسسة الروسية بذل كل المساعي من أجل استفادة إبراهيم سعدون من محاكمة عادلة خلال الاستئناف، والتواصل مع الأطراف المعنية من أجل الاطلاع على ظروف اعتقاله واحترام المعايير الدولية.

 ولم تفوت بوعياش الفرصة دون أن تؤكد، خلال كلمتها، على انشغال المجلس بهذه القضية، وعلى مواصلته للتتبع الحثيث لها ولبذل كل المساعي الممكنة، من موقعه، من أجل حماية حق مواطن مغربي من خطر عقوبة الإعدام.

مجموع المشاهدات: 4125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
ملحد
المدعي ابراهيم سعدون هو بنفسيه يدعي انه اوكراني و غير مسلم هذا يسمى انه ارهابي هذا الشاب هو مرتد و عقاب الله جاري في حقه
مقبول مرفوض
0
2022/06/18 - 11:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة