الرئيسية | قضايا المجتمع | رئيس AMDH يكشف معطيات جديدة في قضية "سعدون" المحكوم بالإعدام شرق أوكرانيا

رئيس AMDH يكشف معطيات جديدة في قضية "سعدون" المحكوم بالإعدام شرق أوكرانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس AMDH يكشف معطيات جديدة في قضية "سعدون" المحكوم بالإعدام شرق أوكرانيا
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 قال عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إنهم "يتابعون قضية الطالب المغربي "إبراهيم سعدون"، المحكوم عليه بالإعدام من لدن إحدى المحاكم الروسية".

 وأكد غالي، خلال كلمة له بمناسبة تقديم التقرير السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب صبيحة اليوم الثلاثاء، أن ""سعدون" لا يحمل الجنسية الأوكرانية عكس ما يُتداول"، مستدلا على ذلك ببطاقة إقامته التي ستنتهي صلاحيتها يوم 30 غشت 2024.

 رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان شدّد، في هذا السياق، على أنه "كلما حصل مواطن معين على جنسية البلد المضيف تُحذف منه بطاقة الإقامة"، مبرزا أن "روسيا لم تدرج المغرب ضمن الأفارقة/ الأجانب المقاتلين في أوكرانيا".

 ولفت "غالي" إلى أن "محامية "سعدون" تشتغل على استئناف الحكم"، كاشفا أن "هناك محامين عن "الائتلاف المغربي ضد عقوبة الإعدام" سيحضرون يوم المحاكمة دون أن ندري هل سيترافعون أم لا".

 

 هذا وخلص رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى أن "أسرة المحكوم عليه بالإعدام تعد لتنظيم ندوة صحافية من أجل تقديم معلومات أوفر في الموضوع".

 
مجموع المشاهدات: 17403 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عمر
الدارالبيضاء
رئيسة منظمة حقوق الإنسان في المغرب تدافع على مواطن اكراني لقد تطوع في الحرب مع روسيا ونسيت حقوق المتقاعدين العسكريين والارامل ومعطوبي واسرى الحرب الذين ضحوا بشبابهم وانفوسهم والابتعاد عن اسرهم في المناسبات الإجتماعية والدينية مانحل هذه المنظمة من الإعراب.
مقبول مرفوض
0
2022/06/22 - 01:07
2 | عمر
الدارالبيضاء
اين كنت أسي الرئيس عندما كان المتقاعدين العسكريين والارامل ومعطوبي واسرى الحرب يجلدون من طرف القوة العمومية في الرباط الا يستحقون المناصرة من اجل الحصول على متطلباتهم المشروعة وذالك تكريما لهم بما قدموه من تضحيات في الصحراء المغربية تحت امرة الإمبراطورية المغربية الشريفة التي لها تاريخ عريق .
مقبول مرفوض
0
2022/06/22 - 01:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة