الرئيسية | قضايا المجتمع | الإعلان عن دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج من طرف مجلس علمي محلي بالمغرب يثير الجدل(وثيقة)

الإعلان عن دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج من طرف مجلس علمي محلي بالمغرب يثير الجدل(وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلان عن دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج من طرف مجلس علمي محلي بالمغرب يثير الجدل(وثيقة)
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

أثار إعلان عن تنظيم دورة تكوينية، للمقبلين والمقبلات على الزواج، من طرف المجلس العلمي المحلي بأكادير جدلا واسعا في صفوف المتتبعين.

الخطوة المشتركة، بين المجلس العلمي المحلي بأكادير والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بنفس المدينة، خلقت نقاشا مستفيضا حول الجدوى منها، وفعاليتها.

هذا، وفي الوقت، التي اعتبر فيه البعض أن تنظيم مثل هذه الدورات أمر محمود، وسيستفيد منه المعنيون، وستساهم بشكل كبير في تسيير الحياة الزوجية، والحد من الخلافات المؤدية إلى الطلاق، الذي عرف ارتفاعا مقلقا في الآونة الأخيرة.

رأت مجموعة أخرى من المتتبعين، أن الخطوة مضيعة للوقت، ولن تفيد المتدربين في شيء، وستستنزف المال العمومي دون أية نتائج مرجوة منها.

في حين، طالبت فئة أخرى بالتروي وعدم الحكم على الخطوة، واستحسنتها معتبرة أن مجرد الإقدام عليها هو أمر إيجابي.

للإشارة، فقد أعلن المجلس العلمي المحلي بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية، عن تنظيم دورة تدريبية للمقبلات والمقبلين عن الزواج، في الفترة الممتدة ما بين الـ02والـ03 من شهر يوليوز المقبل من السنة الجارية.

مجموع المشاهدات: 10087 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ناقد
عين الصواب
سبب الطلاق هو عدم المسؤولية الناتج عن جهل الحقوق و الواجبات ...و هده خطوة حسنة يتعرف بالزواج و الحقوق في الاسلام و عده طريقة ناجحة في اندونسيا و ماليزيا .. و بما ان الأمر يتعلق بالاسلام فطبعي ان تصرخ ابواق الشيطان و تحتج باساليبهو اكاديبه. ادا كان يهمكم المال العام ....فكن من مال يهدر في موازين
مقبول مرفوض
2
2022/06/30 - 02:22
2 | مراقب
فكرة جيدة
لان الواقع الاسري والاجتماعي كارثي بمعنى الكلمة الم يقرآ اولئك المعارضون الصحف كم وصل عددٍ الطلاق. وتشريد الاطفال. وعدم قدرة الاب على تحمل المسؤولية وكذلك الان الزواج مسؤولية وليس فقط الفراش وتفريخ الاطفال وارسالهم آلى الشارع حتى يصبحوا عاهة على المجتمع
مقبول مرفوض
3
2022/06/30 - 07:05
3 | محمد
٦
برنامج لاللعروسة في نمودجه الوقفي
مقبول مرفوض
1
2022/06/30 - 07:28
4 | رشيد
خطوة مهمة
بما انه هناك دورات تكوينية للحجاج ، وجب عقد مثل هذه الدورات التكوينية لفاائدة المقبلين على الزواج ماشي غير اللي وصل لسن الزواج نقولها ليه بسم الله راه المسألة ماشي بيولوجية فقط. الهدف ماشي نولدوا الاولاد خاص كيفاش نربيهوم الهدف ماشي نعمر الدار ، الهدف نعرف كيفاش نتعامل مع الزوجة نزلو المشاكل بالحوار ماشي السم و الحقد و البيض و الكراهية راه الاسرة هي نواة المجتمع
مقبول مرفوض
5
2022/06/30 - 09:00
5 | العيدي
عندما تنجح هذه البادرة
نتمنى تطبيقها في جميع أقاليم المغرب وان يستمر التدريب شهرا كاملا أنها بلا شك بادرة حسنة ومقبولة ستعرف الشباب بالحكمة من الزواج وستحد من آفة الطلاق الذي ترايد وصار يهد تماسك المجتمع سواء في المدن أو البوادي.
مقبول مرفوض
2
2022/06/30 - 09:42
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة