الرئيسية | قضايا المجتمع | جائلون بالصخيرات يحتلون "الإمارات" وساكنة الحي متدمرة من هذا الوضع

جائلون بالصخيرات يحتلون "الإمارات" وساكنة الحي متدمرة من هذا الوضع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جائلون بالصخيرات يحتلون "الإمارات" وساكنة الحي متدمرة من هذا الوضع
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجهت ساكنة "الإمارات" بمدينة الصخيرات، انتقادات لاذعة للسلطات المحلية، بسبب صمتها المطبق إزاء الفوضى الكبيرة التي يعيش على وقعها هذا الحي، الذي أضحى محتلا تماما من قبل عشرات الباعة الجائلين.

عدد من سكان الحي الغاضبين، عبروا في حديث لـ"أخبارنا"، عن امتعاضهم الشديد بسبب هذه الفوضى التي استمرت لسنوات دون أي تدخل من طرف السلطات المسؤولة، مشيرين إلى أن حياتهم تحولت إلى جحيم لا يطاق، بسبب إغلاق كل منافذ الحي، التي أصبحت "مملوكة" لباعة جائلين وافدين على الصخيرات من مدن مجاورة، احتلوا أزقتها بالكامل.

تجار الحي وأصحاب المحلات استنكروا بشدة ما يقع، حيث أوضح عدد منهم أن هذه الفوضى التي تنطلق في وقت مبكر من كل يوم، وتستمر حتى منتصف الليل، كبدتهم خسائر مالية كبيرة، مشيرين إلى أنهم وجهوا شكايات عديدة إلى السلطات المحلية والمجلس الجماعي دون جدوى..

وشدد عدد من المحتجين على أن الوضع بالحي سالف الذكر لم يعد يطاق، مشيرين إلى أن الضجيج والكلام النابي وعرقلة السير والروائح الكريهة و أكوام الأزبال التي يخلفها الباعة الجائلين.. أضحت مشاهد روتينية معتادة.

واعتبارا لكل ما جرى ذكره، دعا سكان الحي المحتجين السلطات المحلية إلى ضرورة التدخل العاجل قصد تطبيق القانون، والعمل على تحرير الملك العام، وحماية دافعي الضرائب، من التجار وأصحاب المحلات، قبل أن يتساءلوا عن مصير "سوق نمودجي" تم تشييده سابقا ببوعية، كان من المقرر أن يحتضن هؤلاء الباعة الجائلين..

مجموع المشاهدات: 3958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خليف
حي الفرح التقدم
نفس المعاناة توجد بشارع الفرح القريب من الشاطو رغم قيامي بشكايات لقاءد مقاطعة دوار الحاجة ،كل مرة المقدم ياتي بتبرير كله كذب ان الكاميو سيأتي و سنجمع كل شيء موجود في الشارع لكن لاحياة لمن تنادي و كأن القانون احتلال الملك لايطبق في هذا الشارع ،او ينتظرون ان تحدث مجزرة بين أصحاب المنازل و الباعة المستولية على المكان (اللهم هذا منكر )
مقبول مرفوض
0
2022/07/03 - 06:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة