الرئيسية | قضايا المجتمع | لم تسلم منها المحروقات وجل المواد الغذائيّة.. الأكاديمي "محمد بودن" يَكشف موقفه من "موجة الغلاء"

لم تسلم منها المحروقات وجل المواد الغذائيّة.. الأكاديمي "محمد بودن" يَكشف موقفه من "موجة الغلاء"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لم تسلم منها المحروقات وجل المواد الغذائيّة.. الأكاديمي "محمد بودن" يَكشف موقفه من "موجة الغلاء"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يبدو أن موجة الغلاء التي عرفتها المحروقات وعدد من المواد الأساسية في الآونة الأخيرة لم يسلم من لهيبها أحد؛ ما دفع عددا من السياسيين والأكاديميين والمؤثرين على حد سواء إلى تسليط الضوء على هذا الغلاء الذي قضّ مضجع الجميع.

وفي هذا الصدد؛ تفاعل الأكاديمي والمحلل السياسي "محمد بودن" مع هذه الموجة قائلا إن "الغلاء حقيقة واقعية ومؤلمة لنا جميعا كطبقات دنيا ومتوسطة. وهنا ينبغي أن تتدخل الحكومة وتستجيب لصرخة جماعية".

الأكاديمي عينه أردف أنه "كلما ازداد حجم انهيار القدرة الشرائية ستتطور العوامل المحفزة للدينامية الاحتجاجية على شبكات التواصل الاجتماعي والفضاءات التقليدية"، لافتا إلى أنه "يمكن لأطراف ثالثة موضع نقاش أن تنتهز الفرصة وتستثمر في تعقيد كرة الصوف".

بودن دعا الحكومة في الختام إلى "التفاعل بالسرعة المطلوبة والنجاعة اللازمة مع المواطنين دون توصيف للواقع، وتؤمن بحقهم في التنبيه ودورهم في إدخال تحديثات على القرارات والسياسات والحرص على السلم الاجتماعي".

مجموع المشاهدات: 4192 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Abdou
hhhhhh
إلى حدود اليوم اسعار المحروقات لم تنخفض في وجدة ولو بسنتيم واحد.
مقبول مرفوض
2
2022/07/17 - 01:50
2 | متتبع
ماهي الحلول العملية يا أستاذ الفاضل؟
وأنا اتصفح جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فإن أغلب التحاليل لا تعطي حلول عملية لخفظ تغول الأسعار اللهم مناشدات للحكومة لكي تسرع في إيجاد حلول لهذا التصاعد في الأثمان أيها الأساتذة والمحللين لخفض الأسعار يجب أولا أن تكون لنا كبدة على عيش المواطن من: #تخفيض الأجور العليا والامتيازات التي لاحصر لها ولو لمدة 6 أو سنة في إطار التكافل #خفض الضرائب المختلفة على استيراد المواد الطاقية وبعض المواد الغذائية ولو لمدة حتى تنقشع الأمور مستقبلا #خفض الضرائب السنوية ولو لسنة واحدة وأترك إلى قراء جريدة أخبارنا أن يضيفوا ما يبدوا لهم من حلول
مقبول مرفوض
2
2022/07/17 - 08:28
3 | مواطنة
أراء
هادوا لي كيهدروا على غلاء الأسعار غير صحاب لي عندهم طوموبيلات حيث قهرهم المازوط ،وما الفقير المسكين راه مدوز الوقت باش ما عطى الله ، سيروا بيعوا طموبيلات إلى ما قدينش على المازوط، تشيرو خراشش بزبابل ديال الفلوس وتجلسوا توجعوا على جدريال ديال المازوط، ماتعلقوش فين تفلقوا قالك العكار على الخنونة
مقبول مرفوض
0
2022/07/17 - 10:05
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة