الرئيسية | قضايا المجتمع | السلطات المحلية تقدم تفاصيل الحرائق المندلعة بالعرائش والفحص أنجرة وتكشف ظروف وفاة سيدتين اختناقا

السلطات المحلية تقدم تفاصيل الحرائق المندلعة بالعرائش والفحص أنجرة وتكشف ظروف وفاة سيدتين اختناقا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المحلية تقدم تفاصيل الحرائق المندلعة بالعرائش والفحص أنجرة وتكشف ظروف وفاة سيدتين اختناقا
 

أخبارنا المغربية: الرباط

أفادت السلطات المحلية لإقليم العرائش بتسجيل اندلاع حرائق غابوية، منذ أمس الاثنين، بكل من غابة "بوهاشم جبل العلم"، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، وغابة "المنزلة" بجماعة الساحل وكذا بالقرب من دوار "الرمل" بجماعة زعرورة، حيث تجندت كافة السلطات والمصالح المعنية من أجل مكافحتها.

وأوضح المصدر نفسه أنه تمت لأجل ذلك، تعبئة فرق للتدخل مكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إلى جانب أفراد من الإنعاش الوطني ومتطوعين من الساكنة، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف وسيارات نقل وأربع طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع "كانادير".

وأشارت السلطات المحلية إلى أن المجهودات الأولى لفرق التدخل همت تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، حيث تم، بشكل وقائي ودرء لكافة المخاطر المحتملة، نقل 500 أسرة من مساكنها انطلاقا من 10 دواوير معنية بحريق غابة "بوهاشم جبل العلم" و36 أسرة انطلاقا من دوار "الرمل".

وأوضح المصدر أنه تم تسجيل حالتي وفاة اختناقا لسيدتين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية والقوات العمومية بضرورة إخلاء المساكن المهددة بالنيران.

وأشار إلى أن فرق مكافحة النيران، تمكنت لحدود الساعة، من تطويق الحريق المسجل على مستوى غابة "المنزلة"، حيث أتى على ما يناهز 30 هكتارا من الغطاء الغابوي، كما تمكنت من تحويط 90 بالمائة من الحريق المندلع بالقرب من دوار "الرمل" بجماعة زعرورة، فيما تتواصل الجهود للسيطرة على أربع بؤر نيران نشيطة بكل من جماعتي تازورت وبني عروس.

من جهة أخرى، أفادت السلطات المحلية بإقليم الفحص - أنجرة بأن الجهود تتواصل منذ أمس الاثنين، من أجل إخماد الحريق الغابوي الذي اندلع على مستوى دوار "واد الرمل"، بجماعة القصر المجاز، دائرة أنجرة، والذي أتى، لحدود الساعة، على حوالي 35 هكتارا من الغطاء الغابوي المكون من الصنوبر والبلوط الفليني والأصناف النباتية الثانوية، دون تسجيل أية إصابات بشرية.

وأوضح المصدر نفسه أنه تمت لأجل ذلك تعبئة فرق للتدخل مشكلة من مصالح الوقاية المدنية والمياه والغابات والسلطات المحلية وأفراد القوات المساعدة وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب عناصر فريق السلامة التابع للوكالة الخاصة طنجة المتوسط.

كما جرى تسخير العديد من المعدات والوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية وشاحنات للتدخل الأولي وآليات أخرى وطائرتين لإخماد النيران من نوع "كانادير"، حيث تم لحدود الساعة تنفيذ 36 طلعة إطفائية جوية لصب المياه وإخماد بؤر النيران.

وخلص ذات المصدر إلى أن كافة الموارد والوسائل ستبقى معبأة بشكل متواصل إلى غاية احتواء الحريق وإخماده بشكل نهائي.

 

 

مجموع المشاهدات: 5042 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة