الرئيسية | قضايا المجتمع | نشطاء مغاربة يطلقون حملة واسعة لمنع تنظيم مهرجان "البيرة" في بوسكورة

نشطاء مغاربة يطلقون حملة واسعة لمنع تنظيم مهرجان "البيرة" في بوسكورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نشطاء مغاربة يطلقون حملة واسعة لمنع تنظيم مهرجان "البيرة" في بوسكورة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

يواصل نشطاء مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجتهم، وذلك على خلفية الاعلان عن تنظيم مهرجان "تذوق البيرة" بجماعة بوسكورة، ضواحي مدينة الدار البيضاء، نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل، أطلق "منتدى تعزيز الهوية" عريضة إلكترونية عبر موقع "change.org"، جاء فيها: "قررت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية تنظيم مهرجان لتذوق خمرة البيرا في بلادنا بلاد الإسلام، بلاد إمارة المؤمنين، بمنطقة بوسكورة/الدار البيضاء، وذلك بتاريخ 28 أكتوبر 2022"، وتابع المنتدى قائلا: "وتتضمن فعاليات المهرجان، تقديم الأطباق الألمانية التقليدية، ضمنها أطباق كثيرة تتضمن لحم الخنزير مع تذوق خمرة البيرا".

مناهضو مهرجان"البيرة"، شددوا على أن هذه المبادرة، تعد عملا شنيعا يتعارض مع القوانين والأعراف المغربية والشرعية الإسلامية، حيث قالوا في هذا الصدد: "قررنا فتح هذه العريضة لتوجيهها للسلطات المغربية قصد منع الترخيص لهذا المهرجان، الذي يعتبر مخالفا للديبلوماسية الحكيمة للدول التي ينبغي أن تحترم خصوصيات البلدان التي تشتغل فيها مؤسساتها".

جدير بالذكر أن عدد الموقعين على هذه العريضة، بلغ ما يقارب 19 ألف موقعا بعد 24 ساعة فقط على إطلاقها.


مجموع المشاهدات: 3901 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد الصمد إسبانيا
الدجال الاعوار
فقط هذا الأسبوع قال ملك البلاد إنه لن يحرم ما احلا الله و لن يحلال ما حرم الله بصفته المتحكم في الأمور الدينية في البلاد
مقبول مرفوض
1
2022/08/02 - 01:27
2 | عمر
الدارالبيضاء
لا للاحتفال بالبرا فليذهب من يرخص لهذه المهزلة الى الجحيم اللهم انصر الاسلام والمسلمين وبين فيه علامتك من أراد بهذه المملكه المغربيه شرا.
مقبول مرفوض
1
2022/08/02 - 01:59
3 | ادريس
ما يباع مسموح
ان ردة الفعل تجاه الاحتفال تبين هؤلاء المعارضون لايعرفون ما في بلدنا ولا كيف يعيش المغاربة.فليحصو عدد حانات الخمر ومداخيل الخمر .والبيرة ليست حرام لانها ليست بخمر
مقبول مرفوض
0
2022/08/02 - 03:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة