الرئيسية | قضايا المجتمع | "البيجيدي" لا يمانع تعديل مدونة الأسرة لكن بشرط

"البيجيدي" لا يمانع تعديل مدونة الأسرة لكن بشرط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" لا يمانع تعديل مدونة الأسرة لكن بشرط
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

دخلت الأمانة العامة للعدالة والتنمية على خط الدعوة التي تضمنها الخطاب الملكي، والخاصة بضرورة إدخال تعديلات على مدونة الأسرة، بما يضمن مساواة حقيقية بين جميع مكوناتها، حيث أصدرت بلاغا رسميا كشفت من خلالها عن موقفها الرسمي.

فقد دعا البجيدي إلى التطبيق السليم لمدونة الأسرة ومعالجة كافة الإشكالات والاختلالات التي تعتري تطبيقها، وخاصة منها تلك التي تؤثر على استقرار واستمرار العلاقات الأسرية وروابط الزواج الشرعي.

وشددت الأمانة العامة للحزب على ضرورة تسريع تفعيل المؤسسات الدستورية وتنزيل السياسات العمومية التي تعنى بشؤون الأسرة والطفولة بما يساهم في معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتنموية الحقيقية التي تعاني منها.

واعتبر المصباح الأسرة الخلية الأساسية للمجتمع، وباعتبارها أيضا الركن المتين للمحافظة على الهوية المغربية التي تتميز بتبوأ الدين الاسلامي مكان الصدارة فيها رافضا استيراد البعض لإشكاليات وقضايا ونماذج لا تمت بصلة إلى المجتمع المغربي ومرجعيته الدينية ولا تطرح باعتبارها قضايا ذات بال لديه مع التنبيه إلى آثارها السلبية وخطورتها الكبيرة على استقرار الأسرة وقوة المجتمع وصموده في وجه التحديات والصدمات التي تواجه بلدنا، يقول نص البلاغ.

ودعت العدالة والتنمية، في ذات البلاغ، إلى الحرص التام على واجب الاحترام الكامل للشريعة الإسلامية ونصوصها القطعية، باعتبار الإسلام دين الدولة، وكما أكد على ذلك جلالة الملك بصفته أميرا للمؤمنين وحامي حمى الملة والدين، بما يضمن وحدة الأسرة واستقرارها والمحافظة عليها باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع طبقا لمقتضيات دستور المملكة.

 

مجموع المشاهدات: 11358 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | عبد العالي جروان
تعليق
من القبح أن يدس حزب العدالة و التنمية أنفه في كل صغيرة و كبيرة من قضايا المجتمع المغربي . يعتقد نفسه ما زال بنفس احترام الناس له بحيث لعب بشكل رائع على وتر الدين و الاسلام لكن تبين زيف ادعاءاته و نفاقه مما زاد من حنق المغاربة عليه . أكاد أتقيأ من تدخلاته . إلى مزبلة التاريخ يا حزب الخوي و الندامة !!
مقبول مرفوض
33
2022/08/05 - 07:56
2 | ملاحظ
إن لم تستحي قل ما شءت
اين كنتم خلال مدة حكمكم التي دامت عشر سنوات بالتمام و الكمال من تنزيل السياسات العمومية التي تعنى بالأطفال واستقرار الأسرة الم تجنوا على الجميع بما سميتموه اصلاح سواء التقاعد المقاصة المكتب الوطني للكهرباء و الماء التأمين على الكوارث التحفيظ العقاري تراخيص البناء و مصاريف التصاميم
مقبول مرفوض
33
2022/08/05 - 08:55
3 | driss
7 مليون تقاعد .
١ . لقد لخصت كل شيء في نهاية المقال عندما تفكر حزب النذالة والتعمية أن من يحمي الملة والدين في المغرب هو امير المؤمنين وليس تياره الإخواني المقيت الدخيل على المغاربة ولا أيضا تيار السلفية التكفيري التي لا زال بعض المغفلين يسمعون لخطاباتهم التحريضية مع الأسف . ٢ . لماذا لم تقوموا بكل هاته الإصلاحات خلال عشر سنوات من تواجدكم بالحكومة ام كنتم مشغولون بالاجهاز على القدرة الشرائية للمغاربة ؟ ٣ . كيف تريدون من المغاربة أن ينسوا ما اتخدتم من قرارات هي سبب الغلاء الفاحش الذي بدأ الجميع يعاني من تبعاته ؟ ٣ . يتبع
مقبول مرفوض
14
2022/08/05 - 09:11
4 | أسماء
التعدد
أتساءل دوما عن عدم السماح لبعض الفئات من موظفي الدولة بالتعدد بحيث انه يعتبر منعا من حق شرعي مما تسبب في مشاكل عدة إثر الزواج العرفي او بدون توثيق عقد الزواج وبالتالي ضرر وضياع حقوق الزوجة والأبناء وهناك قضايا كثيرة تداولها المنابر الصحفية ومواقع التواصل اعتقد انه يجب إعادة النظر بقوانين تضمن الحريات
مقبول مرفوض
5
2022/08/05 - 09:16
5 | عباس
السفرتل
تاشكون هو هاد البيجيدي ما مكون تا فريق برلماني ،عاد تكون عندو الكلمة ،يمشي النكرة يلعب الحزب اللي جا غايمشي ،هوما بالوعود وحنا بالصبر تانطيحو في اللي غايقادها او نكملوهم ويرتاحوو
مقبول مرفوض
1
2022/08/05 - 09:51
6 | Nour
Rbt
وا دخل سوق راسك خربتها على المغاربة في الدنيا (المقاصة والتقاعس....) ودابا بغيتي تخربها عليهم حتى في الدين. النعلة عليكم يا تجار الدين.
مقبول مرفوض
2
2022/08/05 - 11:14
7 | driss
7 مليون تقاعد..
٣ . كيف تريدون من المغاربة أن ينسوا ما اتخدتم من قرارات هي سبب الغلاء الفاحش الذي بدأ الجميع يعاني من تبعاته ؟ ٣ . حتى التطبيع ذلك الموضوع المفضل الذي تذغذغون به مشاعر العوام لاستمالتهم يوم الإقتراع حصل في عهد صديقك العثماني يا آكل السحت . ٤ . عاشت المملكة المغربية وعاشت كل القرارات الاستراتيجية التي يسهر عليها ملك البلاد العارف بمصلحة الوطن والمستقبل أما انتم يا تجار الدين فولاءكم للخارج تابث منذ التأسيس ولن تكون لكم القائمة بالمغرب رغم التقية التي تمارسونها في خطاباتكم أمام توابث ومقدسات الوطن .
مقبول مرفوض
1
2022/08/06 - 12:14
8 | محمد
الاسرة
نعم للدفاع عن الاسرة كالخلية الصغيرة في المجتمع ... نعم للوقوف أمام كل فكر يفتك بمكونات الأسرة وبالتالي بالمجتمع ... فلا مساواة خارج الثوابت والقوانين الربانية.... فلا تطبيع مع المثلية ولا تطبيع مع الزنا أو العلاقات الرضائية .... نعم ... لصيانة الأسرة من الطلاق وتوفير البيئة لجعله أبغض الحلال .... نعم لتمكين الرجل من لعب دوره في الأسرة كقائدها في جو مليء بالتواصل والتفاهم والتعاضد ....
مقبول مرفوض
3
2022/08/06 - 11:38
9 | ب.ي
هرطقات الحزب المنبوذ
البيجيدي" لا يمانع تعديل مدونة الأسرة، ونحن كمغاربة نمانع كل تدخلاتكم السفيهة ، حزبكم ليس لديه فريق نيابي في البرلمان ويريد حشر أنفه في الصغيرة والكبيرة يريد بها إرسال رسالة مفادها بأن الحزب لازال متواجد على الساحة السياسية ، إلى مزبلة التاريخ أنتم ومن يساندونكم.
مقبول مرفوض
1
2022/08/06 - 01:14
10 | yaw
جرأة
جرأة تصل حد الفجور، عشر سنوات عجاف من الحكم، لم يتذكروا ان هناك مدونة للتصحيح الا بعد السقوط، دواعش السياسة، قبحكم الله اينما حللتم حل الخراب .
مقبول مرفوض
1
2022/08/06 - 02:14
11 | عبدالقادر
تغليط
يبقى حزب العدالة التنمية الحزب الوحيد في المغرب الذي يهتم بالشؤون الدينية لهذا البلد ولا أظن يمكننا العيش بدون دين وديننا ه الإسلام وعاش حزب العدالة والتنمية أعرف مسبقا أنكم لا تنشرون هذه التدوينة
مقبول مرفوض
-1
2022/08/06 - 02:16
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة