الرئيسية | قضايا المجتمع | مراكش شارع المدارس: خرق قانون السير قاعدة وتحرك السلطات المعنية استثناء.

مراكش شارع المدارس: خرق قانون السير قاعدة وتحرك السلطات المعنية استثناء.

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش شارع المدارس:  خرق قانون السير قاعدة وتحرك السلطات المعنية استثناء.
 

أخبارنا المغربية-مراكش

صباح اليوم وأثناء عبوري لشارع المدارس بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش صُدِمْتُ بمشاهد الفوضى والإخلال بقانون السير، والتي باتت قاعدة بكثرة تكررها في غياب السلطات المعنية... فخلال مروري بالشارع المذكور وللعلم فهو شارع ذو اتجاه وحيد، أي أن علامة "لانتيردي" تنتصب في أوله قدوما من باب غمات.. علامة ورغم "حُمرتها" الظاهرة من بعيد إلا أن كثيرين تجاهلوها معرضين بذلك حياتهم وحيوات غيرهم للخطر.. 

أول الخارقين للقانون ولعلامة المنع صدمني وفاجأني، فقد كان سائق طاكسي صغير يسير في الاتجاه الممنوع وكأن شيئا لم يكن، تلته العشرات من الدراجات النارية والعادية، وبينها حوالي 3 عربات تجرها البهائم، علما أن عبوري للشارع استغرق بضع دقائق فقط، وكان التوقيت حوالي الثانية ظهرا.. فكيف يكون الحال في أوقات الذروة صباحا أو مساء؟ وكيف يكون الحال خلال الموسم الدراسي فالشارع اسم على مسمى، يضم العديد من المؤسسات التعليمية الابتدائية منها على الخصوص... 

وضع "شارع المدارس" ليس وضعا فريدا أكيد، لكن الوضع فيه أخطر، يستلزم تحرك السلطات العمومية والمحلية وأيضا تحرك ضمائر المعنيين من مخالفين ومخلين بقوانين السير والجولان دون مركب نقص أو تأنيب ضمير، كما يستلزم تحرك المجتمع المدني للقيام بأدور التحسيس والتوعية المنوطة به..

 
مجموع المشاهدات: 4822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن
أشياء أخرى بهذا المكان
صحيح ما ورد في المقال،لكن هناك مشكل آخر بما أن الأمر يتعلق بشارع المدارس، فقد تستغرق وقتا طويلا بهذا الشارع او الشوارع المجاورة التي منع فيها الوقوف تماما لتجد مكانا تركن فيه سيارتك، علما أن الكثافة السكانية بهذه المنطقة(سيدي يوسف بن علي الشمالي) جد مهمة مع وجود مساحات مهمة يمكن استغلالها لهذا الغرض.
مقبول مرفوض
1
2022/08/09 - 09:32
2 | مصطفى صليح
الدار البيضاء
لقد رأيت مرارا خرق قانون السير في شارع علال الفاسي من طرف السيارات وخصوصا راكبي الدراجات النارية المحملة بثلاثة أشخاص و حتى الحدائق لا تخلو من الدراجات النارية التي تسبب الرعب و الخوف في العائلات و الأطفال.. الرجاء من المجتمع المدني و السلطات العمومية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق من يخالفون قانون السير بكونها تشكل عائقا في تنمية السياحة في مدينة مراكش.
مقبول مرفوض
1
2022/08/09 - 11:07
3 | يونس
الضمير الميت
للأسف نرى ذلك في الكثير في المناطق، على سبيل المثال مدينة تمنصورة (تابعة لعمالة مراكش)، السيبة في الطرقات، عدم احترام علامة المرور سواءا كانت قف او عدم المرور فاغلب الناس لا يهتمون لها، (تدير رومبوان تا كاتلاقا مع واحد جاي قودامك ) !!! يجب محاربة مثل هذه الأفعال لان هنا البداية.
مقبول مرفوض
1
2022/08/10 - 08:42
4 | محمد
المسكوت عنه
حي سيدي يوسف بن على حي الفوضى بامتياز،الفوضى وامام انظار السلطة بملتقى شارع المصلى وشارع المدارس حيت تصطف عشرات العربات بمدخل شارع المصلى ووسط المدار لتجعل المرور شبه مستحيل ... اما امام سوق بولرباح فلقد احتلت عربات الخضر والفواكه الشارع وليس جنباته وجعلت المرور مستحيل والمشاكل اقل حدة امام سوق الذبان وسوف الربيع, فهل من متدخل؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2022/08/12 - 02:23
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة

إسهال

وداعا عائشة الشنا!