الرئيسية | قضايا المجتمع | عودة "شغب الملاعب".. فعاليات تطالب بفتح "نقاش عمومي" للحد من هذا النزيف المستمر

عودة "شغب الملاعب".. فعاليات تطالب بفتح "نقاش عمومي" للحد من هذا النزيف المستمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ عبدالاله بوسحابة

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشدة، انبعاث ظاهرة "شغب الملاعب" بشكل لافت مع بداية الموسم الجديد من البطولة الاحترافية، حيث تساءل بعض المهتمين عن التدابير الأمنية المفترض القيام بها للحد من هذا النزيف "القاتل" الذي ينخر الجسم الرياضي خلال السنوات الأخيرة.

واعتبر عدد من المهتمين أن التطورات الخطيرة التي طبعت أولى مقابلات البطولة المغربية، تستدعي فتح نقاش واسع، يروم بحث السبل الكفيلة بالحد من اتساع رقعة "شغب الملاعب"، مشيرة إلى أن الظرفية تستوجب تشديد "العقوبات الزجرية" في حق المتورطين، فضلا عن ضرورة سن إجراءات وتدابير جديدة بالنسبة للراغبين في ولوج الملاعب.

كما طالب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توظيف التكنولوجيا المتقدمة (كاميرات المراقبة) لتأمين ولوج ومغادرة الجماهير للملاعب الوطنية، لا سيما عند مداخل المدن ومخارجها والشوارع المؤدية إلى الملاعب، حتى يسهل بذلك تدخل الأمن لفك كل الاشتباكات المتوقعة.

وشدد كثير من المهتمين على أن ظاهرة الشغب، تكلف خزينة الدولة الشيء الكثير، فضلا عن استنزاف جهود رجال الأمن والقضاء، وما يترتب عن ذلك من مشاكل أسرية ومجتمعية، بالنظر إلى الأضرار الوخيمة التي تخلفها هذه الظاهرة.

لأجل كل ما جرى ذكره، صار من الضرورة جدا أن يفتح نقاش عمومي، عبر إشراك كل الجهات المتداخلة في الموضوع، يروم بحث حلول جذرية عاجلة للحد من هذا النزيف المستمر.

مجموع المشاهدات: 1529 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة