الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد وفاة الطفلة "مريم" التي تعرضت للاغتصاب.. "أبو حفص" يطالب بالتسريع بتعديل قانون "الإجهاض"

بعد وفاة الطفلة "مريم" التي تعرضت للاغتصاب.. "أبو حفص" يطالب بالتسريع بتعديل قانون "الإجهاض"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد وفاة الطفلة "مريم" التي تعرضت للاغتصاب.. "أبو حفص" يطالب بالتسريع بتعديل قانون "الإجهاض"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تعرض صباح اليوم على صفحته الفايسبوكية، الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي المشهور بأبي حفص لواقعة الطفلة "مريم" ذات 14 سنة، التي لقيت حتفها جراء عملية اجهاض سرية غير آمنة، بعد تعرضها للإغتصاب بمنطقة بومية بإقليم ميدلت. 

رفيقي كتب: "يمكن بزاف د الناس متيعرفوش فين جات "بومية"،  انا سبق لي زيارة هاد القرية النائية من المغرب المهمل جدا قرب ميدلت لأسباب عائلية، سبب الحديث عليها اليوم هو  الحدث لكبير والمفجع لي وقع بها قبل أيام،. واحد لبنيتة لي عمرها 14 سنة واسمها مريم غتعرض للاغتصاب من طرف شي حد، الاغتصاب غينتج عليه حمل غير مرغوب فيه، ولي غيخلي العائلة ديالها تلتجأ لواحد القابلة ولواحد التقني بالمستشفى لي قدم نفسو انو ممرض ، من  أجل إجراء عملية اجهاض سري وغير آمن.."

ابو حفص تابع: "لبنيتة أثناء الاجهاض غتعرض لنزيف حاد وغتودع الحياة أثناء العملية، دابا تم اعتقال كل الأطراف المشاركة بما فيها الوالدة د لبنيتة، ولكن شكون المسؤول على هاد المأساة؟ لو أنو كان قانون إنهاء الحمل ف  كثير من الحالات، لا سيما أننا أمام  حمل غير مرغوب فيه ناتج عن اغتصاب، واش كنا غنضيعو ف هاد لبنيتة؟ لو أن الأسرة د هاد البنت بعد ما وقع لي وقع خداوها للمستشفى واشرف الاطباء بشكل قانوني وآمن على رعايتها واش كانت غتوقع هاد الكارثة؟؟" قبل أن يضيف: "هدشي علاش بحال قصة مريم والفاجعة لي حلات بيها وبأسرتها خصها تخلينا كاملين ناديو من جديد وبصوت مرتفع ، من أجل التسريع ف تعديل هاد القوانين الظالمة باش منفقدوش مريمات أخرى، وما يمكن نقولو إلا لاحول ولا قوة إلا بالله، والله يدير لينا شي تاويل د الخير". 

للإشارة فقاضي التحقيق بالراشيدية قرر متابعة ثلاثة أشخاص في حالة اعتقال، متورطين في قضية وفاة طفلة في الرابعة عشرة من عمرها بمنطقة بومية بإقليم ميدلت جراء عملية إجهاض سري، وهم بالمناسبة: ممرضة بالمستشفى الإقليمي بميدلت (قابلة)، وتقني بمستشفى بأزرو، انتحل صفة ممرض بالإضافة إلى الشاب المتهم باغتصاب الضحية، والذي كشفت التحقيقات أن عملية الإجهاض جرت في منزله. علما أن تحالف ربيع الكرامة شجب هذا الفعل الذي وصفه بالشنيع وبالعنف المزدوج الذي تعرضت له الطفلة فيما أعلن ائتلاف “خارجة على القانون”، عن تحديد يوم الثلاثاء، يوما للحداد عبر منصات التواصل الاجتماعي، على روح الطفلة مريم. 

مجموع المشاهدات: 9401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Democrate
Oui
Mille fois d’accord avec vous monsieur Mais qui va vous entendre Personne Bcp de choses doivent etres revus dans ce pays mais les responsables sont ailleurs...
مقبول مرفوض
-3
2022/09/20 - 06:25
2 | مصطفى مصطفى
الظلم ظلمات يوم القيامة
يجب تطبيق شرع الله في هذا الظالم اغتصب طفلة بريئة وحرمها بفعله من حق الحياة. لك الله يا بنيتي فالحق لايظلم عنده أحد
مقبول مرفوض
10
2022/09/20 - 07:31
3 | رشيد
خارجي متنطع
هذا حال الخوارج كان خارجي الفكر واصبح من دعاة الميوعة والانحلال
مقبول مرفوض
2
2022/09/20 - 07:46
4 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
(قانون) الإجهاض كان يجب أن يكون ساري المفعول قبل أن يولد هذا (الرفيقي) فتكون بذالك ربحنا أشواطا عديدة في عدم التفلسف و الانتصار لكل ما ضدا في الدين الحنيف.
مقبول مرفوض
4
2022/09/20 - 07:52
5 | احسايني
لغو في لغو
المطلوب هو إصلاح المجتمع،وإنزال أقصى العقوبات بالمعتدين، والحفاظ على الأمن القومي.يجب مراجعة أخلاقيات التلاميذ بالمؤسسات التعليمية ،ومحاربة تفشي تعاطي المخدرات وحتى التدخين بين التلاميذ.كما يجب تحسيس الآباء والأمهات بأن تصرف أولادهم وبناتهم خارج المؤسسات يؤدي إلى ملا تحمد عقباه .ام تقنين الإجهاض فهو تقنين الفساد وعدم تجريم العلاقات خارج إطار الزواج فهو ضرب الأمن القومي في الصميم ومساس بالدين وكرامة المرأة والرجل على السواء.إن أمة بدون أخلاق هي أمة متهالكة وقابلة للسقوط
مقبول مرفوض
18
2022/09/20 - 08:18
6 | اسئلوا ترامب أمريكا عن الإجهاض
خروج الإنتهازية تطل من جحورها
و كأن فقيه المناسبات هو ثلاثين مليون مغربي البوق مخصص له لينعق على الطلب
مقبول مرفوض
0
2022/09/21 - 11:58
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة