الرئيسية | قضايا المجتمع | لعروسي لـ"أخبارنا": إطلاق سراح سعدون بوساطة سعودية يعكس عمق الأواصر بين الرباط والرياض

لعروسي لـ"أخبارنا": إطلاق سراح سعدون بوساطة سعودية يعكس عمق الأواصر بين الرباط والرياض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

يرى الدكتور محمد عصام لعروسي، أستاذ العلاقات الدولية والخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، أن إطلاق سراح الطالب المغربي "إبراهيم سعدون"، المحكوم عليه بالإعدام، بوساطة سعودية، "يعكس طبيعة العلاقة التي تجمع المملكتين".

وأضاف الدكتور لعروسي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أنه "ليست هذه المرة الأولى التي تصطف فيها السعودية خاصة، ودول الخليج عامة، إلى جانب المغرب؛ بل سبقها موقفها من قضية الصحراء المغربية، ثم دعمها مقترح الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب منذ سنة 2007 لحل هذا النزاع المفتعل منذ عقود من الزمن".

أستاذ العلاقات الدولية أردف أن هذا الموقف النبيل من لدن السعودية "يعكس حقيقة التقارب الحاصل بين البلدين والشعبين والحكومتين"، لافتا إلى أن "موقف الرياض من الحرب الروسية الأوكرانية، القاضي برفضها التصويت على قررا الأمم المتحدة الذي يدين تدخل موسكو العسكري في أوكرانيا، (موقفها) سهّل هذه الوساطة التي قادها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وزاد الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية أن "قضية "سعدون" شغلت الرأي العام المغربي"، خالصا، في ختام تصريحه، إلى أن الطالب نفسه "تعاطف معه الملايين في العالم العربي، نظرا إلى أن حكم الإعدام الصادر في حقه مجحف".

تجدر الإشارة إلى أن الطالب المغربي "إبراهيم سعدون" سبق أن حكمت عليه سلطات دونيتسك الانفصالية في أوكرانيا، شهر أبريل المنصرم، بالإعدام إلى جانب البريطانيين "شون بينر" و"إيدن أسلين"، عقب قتالهم رفقة القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

مجموع المشاهدات: 3662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | هشام المغربي
التوبة النصوحة
اعتقد جازما ان ملكنا الحبيب حفظه الله ونصره لم يهدىء له بال عندما علم بامر اعدام هذا المواطن المغربي واجرى اتصالاته في جميع الاتجاهات سرا حتى كللت بالنجاح وتوسطت المملكة العربية السعودية في شخص ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله.ولهذا نطلب من سعدون ان يتوب توبة نصوحة ولعب الدراري ماعندنا ما نديرو به.
مقبول مرفوض
1
2022/09/22 - 07:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة