دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

نقابة تعليمية تطالب بالزيادة في الأجور وحل الملفات العالقة وجبر الضرر

نقابة تعليمية تطالب بالزيادة في الأجور وحل الملفات العالقة وجبر الضرر

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكد المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي في بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه، عقده يوم السبت 15 أكتوبر بمقره المركزي بالرباط، اجتماعه الحضوري العادي الثاني، بعد المؤتمر الوطني 12 للجامعة، وبعد مناقشته لجميع النقط الواردة في جدول أعماله، أعلن للرأي العام الوطني أنه يجدد مطالبته بالزيادة العامة في الأجور بما يتناسب مع الغلاء الفاحش للمعيشة، ويرفض التوظيف الجهوي ويعتبره شكلا من أشكال تفكيك الوظيفة العمومية على أساس جهوي، ويطالب بالإدماج الفوري لجميع الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية، وإيقاف المتابعات القضائية في حق بعضهم.

كما يدين البيان الهجوم على الحريات النقابية بقطاع التعليم، وعدم احترام الحق في ممارسة الإضراب، ويستنكر بشدة لجوء الدولة وحكومتها إلى الهجوم على الاستقرار النفسي والاجتماعي والوظيفي لنساء ورجال التعليم وعموم الموظفين والموظفات من خلال فرض جولة ثانية لتخريب نظام تقاعدهم، كما يسجل أصحاب البيان غياب الإرادة السياسية لدى الوزارة لحل كل الملفات العالقة وجبر ضرر العديد من الفئات التي ما زالت تعاني الحيف والإقصاء، ويؤكد على ضرورة التسريع بحلحلة الملفات العالقة كمدخل أساسي لأي نهوض جدي بأوضاع الشغيلة التعليمية... 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة