الرئيسية | قضايا المجتمع | سيزيد من تضييق الخناق على الراغبين في التعدد.. تفاصيل "سجل المتزوجين" الذي سيرى النور قريبا بالمغرب

سيزيد من تضييق الخناق على الراغبين في التعدد.. تفاصيل "سجل المتزوجين" الذي سيرى النور قريبا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيزيد من تضييق الخناق على الراغبين في التعدد.. تفاصيل "سجل المتزوجين" الذي سيرى النور قريبا بالمغرب
 

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

من المنتظر أن تعرف الأسابيع القليلة القادمة، إطلاق "سجل المتزوجين"، في خطوة هي الأولى بالمغرب، كمشروع تتبناه وزارة العدل، ويهدف إلى تجاوز العديد من النقائص التي تطبع عمليات الزواج والطلاق وما تخلفه من مشاكل خاصة في الجانب المتعلق بالنفقة والحضانة..

المعطيات التي توصلنا بها تؤكد أن السجل سيكون بمثابة قاعدة بيانات رقمية تضم جميع المعلومات المتعلقة بهوية كل شخص متزوج، أو سبق له الزواج، مما سيقطع الطريق على أولائك الذين يذهبون إلى مدن أخرى للحصول على شهادات العزوبة مزورة للزواج سرا بدون علم شركاء حياتهم المستقبليين، إذ سيكون، بفضل المنصة الجديدة، بإمكان الموظف الذي يوقع على الشهادة المطلوبة معرفة على الوضع العائلي للشخص الماثل أمامه مباشرة بعد إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية.

هذا، ومن شأن إطلاق سجل المتزوجين أن يضع الحد نهائيا أمام التعدد السري للزوجات، إلا أنه لن يحل للأسف معطلة الزواج بالفاتحة، الذي لازال منتشرا بالعديد من المناطق المغربية، خاصة داخل القرى الجبلية وبعض الأحياء الهامشية.

 

مجموع المشاهدات: 11321 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
التعدد أحله الله من فوق سبع سماوات، لماذا تحرمون ما أحل الله؟
مقبول مرفوض
3
2023/01/02 - 11:45
2 | ملالو
اتقوا الله
تضييق الخناق على الراغبين في التعدد يعني زيادة نسبة العنوسة لدى النساء،وهذا آخر الزمان ومن علامات الساعة الصغرى كثرة النساء وقلة الرجال،لن يفلح من يحارب شرع الله.
مقبول مرفوض
3
2023/01/02 - 12:45
3 | محمد
تأخر
تأخر المغرب كثيرا في هاته العملية حيث كنت دائما أتساءل عن السبب وراء هذا التأخير أمام وجود نظام معلوماتي يمكن من معرفة كل شيء في ثانية
مقبول مرفوض
3
2023/01/02 - 03:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة