الرئيسية | قضايا المجتمع | تزامنا مع ضجة مباراة "المحاماة".. متبار "راسب" يفجر حقائق مثيرة في وجه "وهبي" ويطالب بتدخل الملك (فيديو)

تزامنا مع ضجة مباراة "المحاماة".. متبار "راسب" يفجر حقائق مثيرة في وجه "وهبي" ويطالب بتدخل الملك (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع ضجة مباراة "المحاماة".. متبار "راسب" يفجر حقائق مثيرة في وجه "وهبي" ويطالب بتدخل الملك (فيديو)
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

يواصل عدد كبير من المترشحين الراسبين في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، برسم سنة 2022، احتجاجاتهم على لوائح "الناجحين" في الاختبار الكتابي التي أعلنت عنها وزارة العدل، حيث وصفوها بـ"الفضيحة"، وطالبوا بضرورة فتح تحقيق عاجل، من أجل الوقوف على حالات مثيرة (المحسوبية والزبونية) تم تسجيلها، قبل أن يشددوا على ضرورة إلغاء الامتحان وتدخل النيابة العامة في الموضوع.

وارتباطا بما جرى ذكره، كان لموقع "أخبارنا" لقاء خاص مع المترشح "أمين نصر الله"، وهو للإشارة طالب جامعي بسلك الماستر في جامعة محمد الخامس بالرباط، حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات جامعة الحسن الأول (الرتبة الأولى بمعدل 15.28)، فضلا عن حصوله على دبلوم الدراسات الجامعية العامة شعبة العلوم الفيزيائية و الكيميائية من جامعة شعيب الدكالي.

الطالب "نصر الله" ومن خلال هذا اللقاء، فجر مجموعة من الحقائق المثيرة في وجه وزير العدل "عبد اللطيف وهبي"، اعتبرها مدعاة لفتح تحقيق عاجل في الموضوع، حيث أشار إلى تفاصيل خاصة وصفها بـ"الفضيحة"، قبل أن يناشد الملك محمد السادس من أجل التدخل لإنقاذ جيل من الشباب، أقبرت أحلامهم بجرة قلم (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 27386 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عزيز زيدوح
زوبعة في فنجان
على المتضرر إثبات الضرر واللجوء للقضاء، اما الاتهامات الباطلة وبدون أدلة يعرض صاحبه للمساءلة.. شخصيا أعرف اشخاصا نجحوا بدون واسطة ولا هم يحزنون..
مقبول مرفوض
-34
2023/01/03 - 11:43
2 | مريمرين
سبورة الفضائح
... و تنضاف فضيجة أخرى على سبورة فضائح من قال يوما " خلينا نعالجو الأمور من تحتها " ...
مقبول مرفوض
18
2023/01/03 - 12:15
3 | حميد
وجدي حررر
رغم شرف ونبل مهنة المحامات في الدفاع عن المظلوم والظالم سواسيا امام القانون. فللاسف لم تعد تسمن ولا تغني من جوع
مقبول مرفوض
13
2023/01/03 - 12:33
4 | المنصوري أحمد
دلائل قاطعة على الفساد
مجال القضاء هو الجسر الذي تتعزز به الديمراطية،والحق والواجب.لذلك هذه الخروقات تلزم لابطال مفعول الامتحان،واعادته وفق شروط تنضح بالمصداقية.ومتابعة كل من ثبت تورطة في الفضيحة.
مقبول مرفوض
11
2023/01/03 - 12:42
5 | حميد
مباراة المحاماة
تحياتي لهذا الشاب على جرأته لفضح الفساد. المباراة شابتها مجموعة من الخروقات من بداية اجتيازها إلى حين الإعلان عن نتائجها وعلى رأسها تسرب الامتحان وبداية اجتيازها في وقت متأخر عن الوقت المحدد لها ولا ننسى الخروج عن التوصيف (وضع مجموعة من الأسئلة تخص قانون المهنة الذي لم يدرج في التوصيف الخاص بالاختبار الكتابي) فضلا عن الزبونية والمحسوبية.
مقبول مرفوض
15
2023/01/03 - 01:08
6 | عبدالله
تعليق
لابد من فتح تحقيق في الامر ومعاقبة كل من تلق تورطه . في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.
مقبول مرفوض
6
2023/01/03 - 04:10
7 | عبدالله
تعليق
لابد من اعادة الامتحان وتحقيق مبدأ المساواة
مقبول مرفوض
6
2023/01/03 - 04:12
8 | سوسو
تبديل الوزراء
يجب على أمير المؤمنين التدخل في هاده المهزلة التي نطق بها وزير العدل وهوة بأه لباس عليه ولدو صفطو لكندا خدا دبلوم اش هاد التصريح لي خرج بيه وزير العدل لابد من محاسبته وتوقبفه عن زوال مهمته هادا وزير لايصلح ان يكون كفؤ لهاده المهمة اتمنى من هاد الوزراء ان يدهبو إلى بيوتهم وان يترشح شباب لخدمة البلد أعطو فرصة لشباب بأن يشتغلو ويتجاوز بهاد البلد إلى الأمام بركا وزراء عجوز نريدو شباب
مقبول مرفوض
28
2023/01/03 - 09:51
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة