الرئيسية | قضايا المجتمع | بالوثائق.. النيابة العامة تتفاعل مع احتجاجات الطلبة الراسبين في امتحان "المحاماة"

بالوثائق.. النيابة العامة تتفاعل مع احتجاجات الطلبة الراسبين في امتحان "المحاماة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثائق.. النيابة العامة تتفاعل مع احتجاجات الطلبة الراسبين في امتحان "المحاماة"
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

أكد الطالب "أمين نصر الله"، منسق لجنة التواصل والإعلام في اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، أنه توصل صبيحة اليوم الخميس، برسالة من رئاسة النيابة العامة، أشعرته من خلالها، بتسجيل شكايته التي رفعها ضد وزير العدل "عبد اللطيف وهبي"، زوال أمس الأربعاء.

وقال "نصر الله" في محادثة خاصة مع موقع "أخبارنا"، أن له كامل الثقة في مؤسسة القضاء، قبل أن يتقدم بخالص الشكر لرئاسة النيابة العامة على تفاعلها السريع مع انتظارات الطالبة الراسبين في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة.

وكان الطالب "أمين نصر الله"، قد فجر في حديث خاص مع موقع "أخبارنا" تفاصيل مثيرة، تتعلق بخروقات وتجاوزات، قال أنها شابت امتحان المحاماة، حيث ناشد الملك محمد السادس التدخل في الموضوع، بوصفه نقطة الضوء الوحيدة التي يثق فيها المغاربة، وفق تعبيره، قبل أن يتقدم بشكاية جديدة إلى رئاسة النيابة العامة من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

مجموع المشاهدات: 12753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | كريموفيتش
العجب
يجب التحقق من نقط الناجحين كذلك. وليس فقط الراسبين.
مقبول مرفوض
8
2023/01/05 - 12:48
2 | نهار سعد
دولة الحق والقانون
وزارة العدل باعتبار رمزيتها كان من المفروض ان تسند لمن تتوفر فيه الكفاءة و الصفة والنزاهة وليس لشخص غوغائي وشعبوي منح له هاذا المنصب مجاملة لحزبة فهناك حقائب وزارية لا يجب ان تخضع لمنطق الوزيعة الحزبية والتي جعلت من مؤسسات الدولة تفقد مصداقيتها وافقدتها هيبتها وهاهي النتيجة فوضى في تدبير قطاع يعتبر عصب العدل وأساس تفعيل القوانين واصبحت المباريات فيه تخضع للمحسوبية ولاقصاء ابناء الشعب
مقبول مرفوض
10
2023/01/05 - 12:57
3 | مغربي
قانون كندا
إبن الوزير لي لباس عليه درس القانون بكندا اي باللغة الفرنسية و درس قانون كندا و اجتاز على ما اظن امتحانات المحاماة بالعربية إن كان فعلا هذا حصل فإنه نابغة زمانو سبحان الله.
مقبول مرفوض
14
2023/01/05 - 01:05
4 | مراد
تبارك الله عليك أيها الطالب الشجاع
أكثر الله من أمثالك أيها الشجاع .. و اعلم أننا نحن و الرأي العام متابعون بشغف و مناصرة لقضيتك إلى أن تخرج الحقيقة .. فكفاهم سطوا و كفانا سكوتا على هكذا جرائم
مقبول مرفوض
13
2023/01/05 - 01:07
5 | عمر
الدارالبيضاء
هذه الاحتجاجات لن تنفع لأن هناك لوبي لايعلمه إلا الله لأن ليس هناك اي محاسبة ولاعقاب بل يكون هناك تكريم الكثير منهم من نهب الأموال وعين في مناصب سامية وكثير منهم من أصبح شيخا كهلا في البرلمان والمسؤولية في البلاد ادن ماذا تنتظر منهم ويهمشون الشباب على حمل المسؤولية في تنمية الوطن لمصلحة الأمة المغربية تحت رعاية ملك البلاد.
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 05:33
6 | ابو زياد
التدقيق في الخروقات
اولا هل هناك فعلا عملية التصحيح الالي مراجعة ورقت امتحان ابن الوزير ومقارنتها با وراقاشخاص من عاءلة واحدة للتاكد من مصداقية الاجوبة وهل االاوراق هي فعلا كانت بين ايديهم ام تم استبدالها من طرف المحامي المسؤول عن الكوطا المخصصة له كل مافي الامر ان ابن الوزير ن المغربي ولكي يخفي الوزير نقص ابنه اعتمد الكوسيم الكندي لكي يمحو اثر الجريمة وكذلك لكي يساوي ابنه مع ابناء المحاميين والاعيان بحيت لا يترك اثرا لنقص شاهد عليه في ورقة امتحان تحريري وان الكوسيم معقد للغاية ومتعدد الاجابات ولا
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 07:28
7 | سمية
محاربة الفساد
يجب محاسبة المتورطين في البيع و الشراء في المناصب بوزارة العدل و ليس فقط وهبي
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 08:41
8 | مريمرين
قانون كندا ومن تحتها في المغرب
كيف للمرء أن يدرس القانون الكندي و يتفوق في القانون المغربي ؟! وكيف ينجح أشخاص بعينهم (نفس الإسم العائلي و نفس حروف ب.ت.و)؟! حان الوقت لوزير العدل أن يقال فقد أساء للعدل والعدالة .
مقبول مرفوض
0
2023/01/05 - 11:06
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة