الرئيسية | قضايا المجتمع | مرصدٌ وطنيٌّ يَدخل على خط نتائج "امتحان المحاماة" المثيرة لجدل سياسي ومجتمعي وأخلاقي

مرصدٌ وطنيٌّ يَدخل على خط نتائج "امتحان المحاماة" المثيرة لجدل سياسي ومجتمعي وأخلاقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرصدٌ وطنيٌّ يَدخل على خط نتائج "امتحان المحاماة" المثيرة لجدل سياسي ومجتمعي وأخلاقي
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

دخل "المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين" على خط النقاش المثار حول "امتحان المحاماة" الذي أثارت نتائجه جدلا واسعا، ونقاشا سياسيا ومجتمعيا وأخلاقيا عميقا على منصات التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

وفي هذا الصدد؛ عبّر المرصد نفسه، وفق بلاغ له أصدره للرأي العام، عن "رفضه لكل ما يمس نزاهة ومصداقية الامتحانات والمباريات، وما تفرضها من مساواة وتكافؤ للفرص".

البلاغ ذاته، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، نبّه إلى "خطورة المساهمة في خلق أسباب تقسيم المجتمع المغربي إلى طبقات مجتمعية "متصارعة" في مواجهات علنية كانت أم خفية".

كما أثار المرصد المذكور "الانتباه إلى الانعكاسات السلبية للمس بالجامعة المغربية، وبتاريخها وروادها وعطاءاتهم في كل المستويات والتخصصات".

هذا ونبّه المصدر عينه إلى "خطورة ما قد ينتج عن دفع أبناء وبنات الوطن إلى الشك في مؤسسات الدولة، وفي ولوجهم مختلف أسلاك التربية الوطنية والتعليم العالي".

تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وجد نفسه في مأزق، لاسيما خلال خرجة سابقة لشرح النقاش المرافق لنتائج امتحان المحاماة، تضمنت "تفاخره" بحصول ابنه على إجازتين من موريال الكندية.

مجموع المشاهدات: 4509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Lhoucine.ahd @gmail.com
ملاحظة
من الضروري اعدادة الامتحان لان المحاماة يجب أن يكون الامتحان في القانون المغربي لا QCM هدا الاخير يترك إلى امتحان البسكوتكنيك
مقبول مرفوض
0
2023/01/09 - 05:45
2 | فاطمة الزهراء .
وزراء الزلات والكلام على عواهنه والموقف والموقف المضاد .
كون ابنك حصل على إجازتين مسألة لا تدعو إلى الفخر ، لماذا لم يتابع دراسته لنيل دكتوراه بنفس الإجازة من هاته الجامعة الأجنبية بدل إجازتين حيث آلاف أبناء المغاربة يتحصلون عليها كل عام ، ماذا عسانا أن ننتظر من اشباه سياسيين يقولون الكلام وعكسه ويدافعون بكل وقاحة على تناقضاتهم في سبيل المنصب وامتيازات المنصب .
مقبول مرفوض
2
2023/01/09 - 05:45
3 | مواطنون
مواطنون
أين هو التحقيق العادل لإثبات الحقيقة!!! هذا هو المطلوب بدون كثرة الكلام انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
8
2023/01/09 - 07:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة