الرئيسية | قضايا المجتمع | التجمعي "رشيد الحمري" ينقل معاناة ساكنة دور الصفيح بعمالة الصخيرات-تمارة إلى البرلمان ويطالب "لفتيت" بالتدخل

التجمعي "رشيد الحمري" ينقل معاناة ساكنة دور الصفيح بعمالة الصخيرات-تمارة إلى البرلمان ويطالب "لفتيت" بالتدخل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجمعي "رشيد الحمري" ينقل معاناة ساكنة دور الصفيح بعمالة الصخيرات-تمارة إلى البرلمان ويطالب "لفتيت" بالتدخل
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

تفاعلا مع مشاكل الساكنة، تقدم النائب البرلماني "رشيد الحمري"، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، دائرة الصخيرات-تمارة، بسؤال كتابي إلى وزير الداخلية، تحت إشراف رئيس مجلس النواب، تساءل من خلاله عن وضعية ساكنة دور الصفيح بتراب الإقليم.

وشدد "الحمري" على أن العديد من ساكنة دور الصفيح بإقليم الصخيرات تمارة، يعانون من إشكال إداري كبير، يتمثل في رفض مصالح الإقليمية لوزارة الداخلية، تجديد بطائق التعريف الوطنية المنتهية صلاحيتها بحجة انهم غير مشمولين بعملية إحصاء ساكنة دور الصفيح بالإقليم.

كما أوضح برلماني "الحمامة" أن تعثر عملية الإيواء من جهة، ومن جهة ثانية، تأخير عملية التسليم إلى أجل غير مسمى، جعلا العديد من المواطنين يجدون أنفسهم أمام تعطل مصالحهم الإدارية المرتبطة ارتباطا وثيقا بتوفرهم على بطائق هوية محينــة، خاصة الأمور المتعلقة باستخلاص الرواتب والمعاشات والمعاملات المالية.

أمام هذا الوضع الشائك، تساءل "الحمري" عن التدابير والإجراءات المزمع اتخادها قصد تسهيل المساطر الإدارية للسماح للمواطنين المعنيين بالأمر بتجديد بطائق تعريفهم الوطنية.

مجموع المشاهدات: 1609 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة