الرئيسية | قضايا المجتمع | آيت الطالب يطمئن المغاربة الذين تحولوا من "راميد" إلى "أمو": "جميع الخدمات الصحية مجانية"

آيت الطالب يطمئن المغاربة الذين تحولوا من "راميد" إلى "أمو": "جميع الخدمات الصحية مجانية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آيت الطالب يطمئن المغاربة الذين تحولوا من "راميد" إلى "أمو": "جميع الخدمات الصحية مجانية"
 

أخبارنا المغربية- الرباط

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن عملية انتقال المواطنين الذين كانوا يستفيدون من نظام "راميد" إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تمت بشكل تلقائي ابتداء من فاتح دجنبر 2022.

وأوضح الوزير في معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين خلال الأسئلة الشفوية، أنه لا يجب أن يطرأ أي تغيير في هذا المستوى، مشيرا إلى أن من كانوا يستفيدون من هذه الخدمات، يجب أن يواصلوا الاستفادة من نفس الخدمات، معتبرا أن "الدولة هي الضامن لهذه الاستمرارية، كما أنها هي من تتكفل بجميع المستحقات".

وأشار إلى أن البيانات التي انتقلت من الوكالة الوطنية للتأمين الصحي إلى الضمان الاجتماعي عرفت بعض النقص، مضيفا أن الوزارة قامت بمراسلات ودورية من أجل الحفاظ على المكتسبات بالنسبة للمواطنين الذي جددوا بطائق "راميد" السابقة الخاصة بهم.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أنه "فور دخول الوزارة مرحلة الاستهداف يمكننا آنذاك تحديد الأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من التأمين الإجباري للتضامن، مشددا على أن هذه المرحلة مؤقتة تقوم فيها الوزارة بالمعاينة والمواكبة من خلال الرسائل من أجل استمرار تقديم نفس الخدمات.

وكشف الوزير عن إصداره لدورية يدعو فيها المستشفيات للاستمرار في مجانية الخدمات المقدمة للمستفيدين من "راميد" إلى إشعار لاحق.

مجموع المشاهدات: 8649 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هاشم المطفى
المساهمة
المساهمة جد جد مرتفعة بالنسبة لساءقي سياراة الاجرة هناك :1 شخص يملك رخصة ويسوقها 2 شخص يملك سيارة اجرة ويؤدي ثمن الرخصة لصاحبها 3 شخص يملك نصف سيارة اجرة ويؤدي ثمن الرخصة 4 ثلاثة اشخاص يملكون سيارة اجرة الكل يؤدي نفس المساهمة اطلب منكم اعادة النظر
مقبول مرفوض
0
2023/01/09 - 11:00
2 | يونس
حسبنا الله ونعم الوكيل
أنا اب لثلاثة ديال وليدات عملت 2 عمليات ديال القلب أنا دابا في المستشفى زوجتي مشات تدفع امو بدل الرميد لكن رجعوا ليها الاوراق ورفضوا أنا عاطل عن العمل والزوجة تشتغل في الديور باش غادي نداوي وليداتي أو نحن إذا مرضنا
مقبول مرفوض
0
2023/01/10 - 10:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة