الرئيسية | قضايا المجتمع | بتعليمات من الوالي.. سلطات مراكش تشن حربا على "الطاكسيات" وتسحب عشرات رخص الثقة بسبب مخالفات مسيئة للمدينة

بتعليمات من الوالي.. سلطات مراكش تشن حربا على "الطاكسيات" وتسحب عشرات رخص الثقة بسبب مخالفات مسيئة للمدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بتعليمات من الوالي.. سلطات مراكش تشن حربا على "الطاكسيات" وتسحب عشرات رخص الثقة بسبب مخالفات مسيئة للمدينة
 

أخبارنا المغربية- مراكش

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن سلطات مدينة مراكش، شددت من مراقبتها في الآونة الأخيرة لقطاع الطاكسيات الكبيرة والصغيرة على حد سواء وللعاملين به، وخصوصا في تعاملهم مع السياح الوافدين على المدينة، حيث تم، حسب ذات المصادر، في الأيام القليلة الماضية سحب رخص ثقة حوالي أربعين سائقا بعد ارتكابهم لمخالفات مختلفة.

مجهودات سلطات المدينة تأتي - تضيف ذات المصادر - تفعيلا لتعليمات السيد الوالي من جهة، و استجابة لمطالب العديد من الجهات المحلية التي شددت على ضرورة تطهير قطاع سيارات الأجرة بصنفيها من العديد من الممارسات المخلة بأخلاقيات وقوانين المهنة من جهة وبسمعة مراكش السياحية من جهة أخرى. 

وتفجرت فضيحة طاكسيات مراكش نهاية الشهر الماضي بعد تعرض اليوتوبر الشهير "سيمون ويلسون" الذي يتابع فيديوهاته أزيد من 8 ملايين شخص عبر العالم، والذي صور واقعة تعرضه للاحتيال على يد سائق طاكسي بمراكش وبثها على منصات الفيديو كالتيكتوك واليوتيوب، ليشاهدها أزيد من مليون شخص على المباشر. السائح القادم حينها من فعالية المونديال إلى عاصمة السياحة بالمغرب، "تعرض" للنصب من طرف سائق طاكسي، بعدما أقله من المطار إلى جامع الفنا، وطلب منه 350 درهما، ثمنا "للتوصيلة"، علما أن التعريفة الرسمية لا يجب أن تتجاوز 70 درهما.

 

مجموع المشاهدات: 10079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | امير
امير
الحل لن يخرج عن ارساء تطبيق اعلاميائي يرصد نقطة الاطلاق ونطة الوو ومسار الطاكسي ويتيح استخراج فاتورة ورقي تسلم الراكب كما هو الشأن في عواصم عالمية للسياحة. اما منطق الحملة فلم يجدي ولن يجدي. كفانا ضحكت على الدقون.
مقبول مرفوض
4
2023/01/10 - 05:54
2 | مراكشي
لابد من الإستمرار
أطالب جميع المصالح والتي يهمها امر هذه المشاكل التي تطفو على السطح في كل مرة بأن يقومون بعملية تحسيسية قبلية قبل أي تدخل جزري لجميع المهن التي لها خاصة علاقة مع زوار المدينة اجنبيين كانوا او وطنيين وذلك حسب كل مهنة على حدى لأن أصحاب القلوب الضعيفة لايهمها لاسمعة البلاد بل يهمها أن يفوز هو ومن بعده الطوفان وأطالب وللمرة المليون بان تفرضوا وبشكل واضح الأثمنة مع وصل لأي مادة تم شراءها وإلا فسنبقى نحارب السراب ونشر عبر جميع مدارات المدينة اثمنة وقوف السيارات مع رقم هاتف خاص بالشكايات والتظلمات والله الموفق
مقبول مرفوض
4
2023/01/10 - 07:19
3 | said
البلد العجيب صار فيه المجرمين برخصة ثقة.!؟
أظن وجب على الدولة مراقبة والتدقيق مع أصحاب الطاكسيات لقد خرجوا عن السيطرة وطغوا كثيرا. وأصبح في بعض المدن مجرمين يعملون في طاكسيات ليلا بدون رخصة ثقة
مقبول مرفوض
5
2023/01/10 - 09:15
4 | فؤاد
الوعي
عندما أصبحت رخصت التقة تسلم من طرف الباشوية . هده هي النتيجة .سيارة الأجرة انتهى العمل بها عند نهاية سيارة من نوع ريكاطا. لمادا لا تقوم الدولة باعطاء الرخص للشباب الدين يحملون شواهد وبهندام محترم .وبتحفيزات مالية . أصبحنا نرى بعض سائقي الطاكسي بهندام لا يليق ابدا بساءق. أين ايام الطاكسي عندما كنا نرى ساءق الطاكسي يرتدي الجلباب يوم الجمعة . ايام فياط 132بيركانز. وسيمكا 1000 والطالبو والكونتور بالدقةطق طق طق . أما الان فالهجرة القروية والترامي على المهنة الطاكسي هده هي النتاءج الان . هناك من ينام داخل الطاكسي في محطات البنزين .
مقبول مرفوض
4
2023/01/10 - 09:41
5 | محمد
فاس
عقبال فاس الا تقامت حملة ماغيبقى حتى سائق مهني كيدور ففاس ثلثين من نوع الذي يشتغل على هواه
مقبول مرفوض
3
2023/01/10 - 10:05
6 | الحسين الاشهب
على الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في المطارات وضع تسعرة جلية وواضحة جدا إن امكن يافطة كهربائية تظهر بتوضيح التسعيرة من إلى بجميع اللغات لاعتبار المطارات تعتبر منطقة دولية.ثم قسم الشكايات 24/24 ساعة مشغل.
مقبول مرفوض
0
2023/01/10 - 11:28
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة