الرئيسية | قضايا المجتمع | بطريقة غير قانونية.. شركة تُرسل صور طالبي الفيزا المغاربة إلى حكومات أجنبية

بطريقة غير قانونية.. شركة تُرسل صور طالبي الفيزا المغاربة إلى حكومات أجنبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بطريقة غير قانونية.. شركة تُرسل صور طالبي الفيزا المغاربة إلى حكومات أجنبية
 

أخبارنا المغربية - الرباط 

أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أنها عقدت جلسة استماع مع شركة TLS Contact Maroc، وذلك يوم الجمعة 6 يناير 2023، بمقر اللجنة الوطنية، مضيفة أن "هذه الشركة تقدم خدمات تتمثل في تجميع طلبات التأشيرات نيابة عن سفارات بعض البلدان في المغرب (ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة)".

وأشارت اللجنة في بلاغ صحفي إلى "وجود إرسال منتظم (كل 5 دقائق) لصور مقتطفة من تسجيلات كاميرات المراقبة نحو مؤسستين حكوميتين متواجدتين بالخارج، الشيء الذي تم تصريحه وتأكيده من طرف المسؤول عن المعالجة".

وتابع المصدر أن "عدم الإشعار لدى اللجنة الوطنية بهذا الإرسال إلى الخارج مخالفة في حد ذاتها لمقتضيات الباب السابع من القانون رقم 08-09، ويعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون".

وأردف اللجنة أنه "بغض النظر عن العقوبات التي سيتم تبليغها، ستقوم اللجنة الوطنية باستكمال دراسة الملف حيث تم تبليغ المسؤول عن المعالجة بضرورة ملاءمة كل المعالجات المتعلقة بالمعطيات ذات الطابع الشخصي في أجل لا يتجاوز 28 فبراير 2023، وتبليغ السلطات المختصة المعنية".


مجموع المشاهدات: 10032 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Samir
ما هذا الاستهتار
واش هاد الشيء بصح، الى كان بصح خاص المغرب يتخذ موقف صارف، باش يوضح لهم بان المغرب ماشي زريبة اللي جا يدير بالمواطنين مابغا و غير مراعي بكرامة المواطنين و المسؤولين نتاعها. على السيد بوريطة الذي نثق فيه كل الثقة اتخاذ موقف حاسم و بالاخص مع القنصلية الفرنسية المتغطرصة، و الله الموفق
مقبول مرفوض
2
2023/01/11 - 12:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة