الرئيسية | قضايا المجتمع | هكذا برّر الناطق الرسمي باسم الحكومة توضيح "وهبي" المتأخر حول ضجة نتائج امتحان المحاماة

هكذا برّر الناطق الرسمي باسم الحكومة توضيح "وهبي" المتأخر حول ضجة نتائج امتحان المحاماة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا برّر الناطق الرسمي باسم الحكومة توضيح "وهبي" المتأخر حول ضجة نتائج امتحان المحاماة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لم تمر الندوة الصحافية، التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، دون أن يتطرق مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى ملف عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

فبعدما صرح بايتاس، خلال الندوة السابقة، أن وهبي سيقدم توضيحات أوفر في ملف نتائج امتحان المحامين المثير لجدل واسع؛ كشف الناطق الرسمي أسباب تأخر وزير العدل في الرد.

بايتاس قال، في السياق نفسه، إن وهبي اختار تقديم توضيحه عبر قناة عمومية (2M)؛ إذ ظهر في برنامج "مع الرمضاني" الذي تبثه القناة الثانية، كاشفا (الناطق الرسمي) أن وزير العدل قدّم في البرنامج المذكور كل المعطيات الخاصة بملف نتائج المحاماة.

تجدر الإشارة إلى أن ملف المحامين خلق ضجة واسعة منذ ظهور لائحة تضم أسماء متشابهة لمترشحين نجحوا في امتحان أهلية مزاولة مهنة المحاماة، وسط دعوات إلى إلغاء النتائج وإعاد تنظيم المباراة مجددا. 

وما زاد الطين بلة، وفق المحتجين، تصريح لوزير العدل نفسه، قال فيه إن ابنه حصل على إجازتين من موريال الكندية، لأن أباه (وهبي) ثري وقادر على التكفل بمصاريف دراسة ابنه خارج البلاد.

مجموع المشاهدات: 9247 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن مغربي
كفى مغالطات
عذر اكبر من الزلة كل شيء واضح = هل ما يفوق 70الف مترشح لايتوفرون على معدل اذا كان ولده درس في كندا .يعني أنه لايستطيع الإجابة على أسئلة في القانون المغربي . حلل وناقش ...
مقبول مرفوض
2
2023/01/12 - 03:31
2 | نهار سعد
حكومة مصالح شخصية
هاذا هو نتيجة الوزيعة الحزبية في تشكيل حكومة تتحكم بمصير بلد ككل وتعرض مصالح المواطنين للتمييز والمحسوبية والاقصاء فعلا الاحزاب المغربية الحالية سفهوا من السياسة وعرضوا هيبة الدولة للخطر فرحم الله مناضلين حزبيين بنوا الوطن وبدون السعي وراء المناصب
مقبول مرفوض
3
2023/01/12 - 03:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة