الرئيسية | قضايا المجتمع | مراكش..اعتصام مفتوح ووقفات احتجاجية بالمستشفى الجهوي والمسؤولون الصحيون "غائبون"

مراكش..اعتصام مفتوح ووقفات احتجاجية بالمستشفى الجهوي والمسؤولون الصحيون "غائبون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش..اعتصام مفتوح ووقفات احتجاجية بالمستشفى الجهوي والمسؤولون الصحيون "غائبون"
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

ارتفعت أصوات الشغيلة الصحية الغاضبة صباح اليوم  بالمستشفى الجهوي إبن زهر (المامونية) بمراكش، وذلك في سياق الوقفات الإحتجاجية الأسبوعية التي دعا لها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (كدش) بمراكش والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بمراكش، ردا على ما وصفاه في بلاغهما الأخير بـ"سياسة الآذان الصماء واللامبالاة التي تنهجها الإدراة الصحية محليا و إقليميا اتجاه المشاكل القائمة بالإقليم والجهة عموما وبالمركز الاستشفائي ابن زهر خاصة وعلى رأسها مشاكل مصلحة المختبر التي يدفع ضريبتها الموظفون الشرفاء بهذه المصلحة و التي لم يسلم من تبعاتها المواطن المراكشي البسيط على اعتبار حيوية هذه المصلحة بالاقليم".

للإشارة فمصلحة المختبر بمستشفى ابن زهر باتت تعيش وضعا غير طبيعي، بعد ما وصفه البلاغ النقابي بـ"خطر الاتهام بالتحرش !! بطلته ممرضة فوق العادة تحتجز معدات العمل بهذه المصلحة وتلفق شكايات كيدية بالتحرش لثلاث موظفين.. ومعهم لجنة مختلطة ولجت المختبر من أجل تحرير المعدات المذكورة..". وضع دفع المكتبين النقابيين لإعلان توقف انذاري عن العمل بالمصلحة يوم الخميس 5 يناير الجاري، وبناء على غياب أي تجاوب من الادارة الصحية بخصوص تداعيات هذا المشكل ما عدا لقاء وصفه البلاغ باليتيم مع مندوب الصحة بالإقليم لم يحمل اي جديد، فإن المكتبين الإقليميين أعلنا خوض موظفي مصلحة المختبر  لإعتصام مفتوح خلال أوقات العمل و طيلة أيام الأسبوع  بمقر عملهم مع تنظيم وقفات إحتجاجية أسبوعية بذات المركز صباح كل يوم خميس، الى حين تحرير معدات العمل وتوفير الحماية لهم ضد الإتهامات الكيدية و الإنتقامية بالتحرش من طرف الممرضة المذكورة وتحسين ظروف العمل بهذه المصلحة. 

للإشارة فتوقف مصلحة المختبر عن العمل يدفع ثمنها بشكل مباشر المرتفق البسيط، في ظل غياب المندوب الإقليمي للصحة ومدير المركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر... فهل ستتحرك وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية لحماية مصالح المواطنين و الموظفين على السواء أم أن الوضع سيستمر على ما هو عليه إلى أجل غير مسمى....

مجموع المشاهدات: 1621 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة