الرئيسية | قضايا المجتمع | وزير العدل يَذرف الدّموع بمجلس النواب.. ويَرفض إقحام أبنائه وأسرته في سجالاته السياسية

وزير العدل يَذرف الدّموع بمجلس النواب.. ويَرفض إقحام أبنائه وأسرته في سجالاته السياسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير العدل يَذرف الدّموع بمجلس النواب.. ويَرفض إقحام أبنائه وأسرته في سجالاته السياسية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

لم يتمالك عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، نفسه ليذرف الدموع، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، المنعقد، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب.

 وأكد وهبي أن أبناءه لم يسلموا من الإساءة التي لحقته من بعض وسائل الإعلام، جراء الضجة التي صاحبت نتائج امتحان المحاماة، لافتا إلى أن أسرته بعيدة كل البعد عن خلافاته السياسية.

وزير العدل دعا، في السياق نفسه، إلى احترام حياته الخاصة، وعدم إقحامها في سجالاته السياسية، رافضا التشكيك في قناعاته الدينية، على هامش النقاش المثار، مؤخرا، حول شهادة المرأة.

النقاش الأخير اعتبره وهبي مضيعة للوقت، على اعتبار أن المرأة اليوم بلغت مناصب عليا، تخول لها المشاركة في الحياة العامة في مختلف المجالات والقطاعات.

تجدر الإشارة إلى نتائج امتحان مزاولة مهنة المحاماة خلقت جدلا واسعا في المغرب منذ الساعات الأولى لإعلانها، نظرًا إلى أنّها تضمنت أسماء متشابهة لمترشحين نجحوا جميعهم في الشق الكتابي.

كما أن تصريحا لـ"عبد اللطيف وهبي"، وزير العدل، لوسائل الإعلام، حاول عبره شرح ما رافق النتائج من نقاش مجتمعي وسياسي وأخلاقي وقانوني، صب مزيدا من الزيت على نار الاحتقان في صفوف الراسبين، بحديثه عن حصول نجله على إجازتين من موريال الكندية لأن أباه (وهبي) ثري وقادر على أداء تكاليف دراسته.

مجموع المشاهدات: 15694 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | امير
امير
انه طرف لدموع التماسيح، تصريحاته كانت فضائحية وتوضح بما لا مجال للشك انه اقطاعي كبير،خاصة وأنه ليس المرة الاولى،لانها كانت عفوية. فلماذا التباكي، ماستر به المواطنين وهو يصرح بأنه له الأموال وابناؤه يدرسون في كندا و و و...شيء يضرب في العمق كل ثقة لذيهم،
مقبول مرفوض
8
2023/01/24 - 03:25
2 | كريموس
الخيال العلمي.
هو تايبكي حيت ولادو نجحوا في المحامات. اما العائلات المغربية فهي تبكي دما بدلا من الدموع لان ليس الحق حتى في اجتياز المباريات.
مقبول مرفوض
13
2023/01/24 - 03:41
3 | نهار سعد
فمك من جر عليك الويلات وليس الاعلام
ليست وسائل الإعلام من اقحمت ابناء وهبي و عائلته في موضوع يخص صميم اختصاصه وتم المس فيه بحقوق مئات ابناء الشعب المغربي ولكن وهبي هو من تكلم عن ابنه و أقحمه في سجال سياسي فلو كان يعرف كيف يفصل بين صميم اختصاصه ومسؤوليته وبين حياته الخاصة لما تم تفجير الرأي العام الوطني والدولي عليه حتى اصبحت وزارة العدل في موضع شبهة ويتم قصفنا دوليا بالتشكيك في قضاءنا
مقبول مرفوض
10
2023/01/24 - 03:44
4 | Abdo
مممممم
نحن نبكي يوميا من بطشكم وتجبركم وظلمكم ولنا يوم مقداره خمسين الف سنة نحاسب على الصغيرة والكبيرة ولله لن نسامحكم
مقبول مرفوض
9
2023/01/24 - 04:12
5 | العيدي
المسؤولون العرب أكبر المتشبتين بكراسيهم
في اروبا لمجرد خطأ بسيط يستقل الوزير ويقدم اعتذاره للأسف هذا لا ينطبق على وزرائنا انهم يبقون ملتصقين بكراسيهم مهما اقترفوا من أخطاء ولا ينسحبون إلا باقالتهم ان المخطىء سيبقى في اعين الشعب مخطئا مهما تذرع بالحجج.
مقبول مرفوض
6
2023/01/24 - 04:46
6 | متسائل
عن امتحان المحامات الاسماء المتشابهة
نقول لسيد وزير العدل لكي نبعد جميع الشبهات عن الاسماء المتشابهة. لمادا لا تستدعي هؤلاء كل من ىه اسم متشابه وتنور به الرأي اىعام حتى تبعد كل الشبهات .....وتكون مباشرة لكي الشعب يثق فيكم .
مقبول مرفوض
1
2023/01/24 - 05:06
7 | فاطمة الزهراء .
وزير الزلات والكلام ونقيضه ولا حرج لديه إطلاقا .
إجازتان من جامعة أجنبية لا تعني شيئا ، الأصل إن أراد التباهي بابنه ولو أن الأمر لا يستقيم لكان إبنه تابع دراسته بنفس الإجازة وحصل على دكتوراه الدولة بهاته الجامعة الكندية التي سوقها على أنها معيار الجودة والتميز والحال انه مسؤول حكومي وهو الذي من واجبه تطوير المدرسة العمومية بكل درجاتها .
مقبول مرفوض
4
2023/01/24 - 05:49
8 | الحاجة
المغرب
سبحان الله. وليداتوا عزازين عليه. وليدات الوطن لي باسبابهم وصل يكون وزير ..... ؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
7
2023/01/24 - 06:06
9 | علي
السيد وهبي
أقول السي وهبي لي ضربتوا اديه مايبكيش انتهى الكلام
مقبول مرفوض
3
2023/01/24 - 10:04
10 | Mouss99
L'injustice bourlingué
Vu les déclarations ce monsieur na rien a faire dans ce gouvernement au moment que notre pays a besoins d'aller plus hauts face à tous nous détracteurs.
مقبول مرفوض
2
2023/01/26 - 05:51
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة