الرئيسية | قضايا المجتمع | قصة تهز الجبال.. "مي الباتول" عجوز حياتها تحولت إلى جحيم بسبب مرض نادر أصاب كل أفراد أسرتها (فيديو)

قصة تهز الجبال.. "مي الباتول" عجوز حياتها تحولت إلى جحيم بسبب مرض نادر أصاب كل أفراد أسرتها (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قصة تهز الجبال.. "مي الباتول" عجوز حياتها تحولت إلى جحيم بسبب مرض نادر أصاب كل أفراد أسرتها (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تعيش "مي الباتول"، وهي عجوز في عقدها الـ 7، محنة حقيقية منذ ما يقارب 8 سنوات مضت، تحولت حياتها إلى جحيم لا يطاق، بسبب مرض وراثي نادر، أصاب كل أفراد أسرتها، وعجل بوفاة أربعة من أحفادها.

وبعدما نفذ صبرها، وخارت قواها، لم تجد "مي الباتول" التي تعمل كبائعة جائلة، سوى التوجه بهذا النداء إلى "خوتها المغاربة"، لعل القلوب تحن وترق لحالها وحال أبنائها الذين فقدوا البصر كما فقدوا القدرة على الحركة، إلى جانب زوجها الذي أضحى مقعدا منذ مدة، بعد إصابة بليغة تعرض لها.

وبحسب تشخيص طبيبي، فهذا المرض يسمى "رنح فريدرايخ"، وهو مرض وراثي يمثل 50% من حالات الترنح الوراثي، ناتج عن اضطراب جيني متنحي بسبب طفرة في جين في كروموسوم رقم 9، حيث يظهر على المريض أعراض من قبيل، صعوبة المشي، صعوبة الكلام، فقدان الإحساس بالأيدي والأقدام، وقد يمتد المرض إلى الدماغ والنخاع الشوكي والقلب، مع تسجيل تغيرات في الرؤية وفقدان السمع وضعف العضلات، وفقدان المنعكسات في القدم وصعوبة التنسيق بين حركة العين بشكل لا إرادي وتشوهات القدم مثل القدم الحنفاء، وعدم القدرة على الإحساس بالاهتزاز عند القدم (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 5951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد الشان
رحمتك ربنا
اللهم ربنا الطف بعبادك وبهذه العاءلة.أينكم يامسؤولين عن المتضررين والمعوزين والمشردين.
مقبول مرفوض
1
2023/02/08 - 11:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة